Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/04/2007 G Issue 12620
الاقتصادية
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1428   العدد  12620
فائض اكتتاب بنك آركابيتا 1.1 بليون دولار

أعلن بنك آركابيتا عن قيامه برفع قيمة إصداره لتسهيلات المرابحة لخمس سنوات من 500 مليون دولار أمريكي إلى 1.1 بليون دولار أمريكي بعد أن تجاوز الإقبال على الاكتتاب في الإصدار 1.3 بليون دولار أمريكي ، سوف يتم استخدام هذه التسهيلات لإعادة تمويل صكوك آركابيتا متعددة العملات بقيمة 210 ملايين دولار أمريكي، ولتمويل صفقات البنك وأعماله الأخرى.

وقد وصف عبدالعزيز حمد الجميح، نائب رئيس مجلس إدارة بنك آركابيتا هذه الصفقة بأنها (تشكل إنجازًا مهمًا آخر لبنك آركابيتا، حيث إن الطلب المرتفع على هذه التسهيلات يعطي البنك فرصة هائلة للحصول على تمويل عالي النوعية بتكلفة مجزية، ويدعم التوسعة العالمية المتنامية لعمليات البنك).

وأضاف: (تتزامن هذه التسهيلات مع افتتاح مكاتب بنك آركابيتا في سنغافورة، والزيادة الثابتة في متوسط حجم الصفقات التي يبرمها البنك، والتنويع المتواصل لمنتجاته الاستثمارية البديلة).

وصرح عاطف عبدالملك، الرئيس التنفيذي لبنك آركابيتا (أن أكثر من 80% من الطلب على تسهيلات المرابحة أتى من خارج منطقة الشرق الأوسط، وهذا يدل على الإقبال الكبير على الأدوات المالية الإسلامية في أسواق المال العالمية، (مما يتيح لنا الاستفادة من فرص واسعة جدًا للحصول على رؤوس الأموال بتكلفة أقل لمواكبة التوسعة العالمية المتواصلة لأعمال البنك،


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد