Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/04/2007 G Issue 12620
الاقتصادية
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1428   العدد  12620
بي إيه إي تبدأ برنامج الاستقالة التطوعية

* الرياض - الجزيرة:

تعتزم شركة بي إيه إي سيستمز البدء في تطبيق برنامج الاستقالة التطوعية والخاصة بالموظفين الذين يشغلون الوظائف التي لم تعد هناك حاجة إليها، حرصاً منها على الاستفادة من جميع العناصر الموجودة على رأس العمل والتركيز على الكفاءات الشابة ومحاولة صقلهم ليتابعوا مسيرة سابقيهم. وهذا الإجراء تم تطبيقه من قبل عدد من الشركات الكبرى العالمية والمحلية.

يعتبر هذا الإجراء إجراء تطوعياً يقدم عليه الموظف حسب رغبته، ثم يتم تقييمه من قبل الشركة ليُوافق عليها أو يتم رفضها بعد ذلك. أما الطلبات التي تتم الموافقة عليها سيتم دفع مبلغ مقطوع من الشركة بما يتوافق مع قانون العمل والعمال السعودي عن باقي الفترة بما يصل إلى 70% من الراتب الأساسي لفترة ثلاث سنوات.

والموظفون القريبون من التقاعد بما يعادل 18 شهراً سيحصلون على مبلغ مالي مقطوع يوازي المدة المتبقية في خدمته حسب النظام. مع العلم أنه لن يستفيد من البرنامج الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً.

والجدير بالذكر فإن استمرار خطط السعودة والتوسع في السوق الرئيسي بالمملكة قيد التطبيق ويتركز على تدريب السعوديين في النواحي الفنية. ويندرج ذلك تحت بناء الكوادر وتطوير المقدرة الصناعية في مجال التصنيع والصيانة وتقديم أعلى المعايير التقنية.

وبخطط السعودة هذه تهدف الشركة إلى توظيف 431 سعودياً، بوظائف مشغولة حالياً بأجانب، في السنوات الأربع القادمة. هذا البرنامج سيبدأ تطبيقه بدءاً من 14 أبريل الموافق 26 ربيع الثاني هذا العام للموظفين السعوديين المتعاقدين والذين يشكلون حوالي 2000 موظف، يستهدف البرنامج جزءاً صغيراً منهم. كما سيتم إغلاق باب الطلبات في 12 مايو القادم الموافق 25 ربيع الثاني.

الجدير بالذكر أن بي أيه إي سيستمز من الشركات العالمية الرائدة في مجال الدفاع والطيران. حيث تقدم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات في المجال الجوي والأرضي والبري، بالإضافة إلى الإلكترونيات المتقدمة وتكنولوجيا المعلومات وخدمات دعم العملاء. ويعمل لديها 88 ألف موظف حول العالم ولديها زبائن في أكثر من 100 دولة، وتجاوزت مبيعاتها 13.7 مليار جنيه إسترليني (25.4 دولار أمريكي) في عام 2006م.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد