Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/04/2007 G Issue 12620
الاقتصادية
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1428   العدد  12620
وفد اقتصادي ألماني يبحث الفرص الاستثمارية مع رجال الأعمال في عسير

* أبها - محمد السيد:

عقد في مقر الغرفة التجارية الصناعية بأبها أمس الأول اجتماع بين الوفد الألماني التجاري وعدد من رجال الأعمال في منطقة عسير لبحث الفرص الاستثمارية بين الجانبين.

وقد استقبل الوفد بالغرفة الأستاذ محمد بن عبد العزيز العامر نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من مديري الإدارات بالغرفة. وأشار العامر إلى أن الزيارة تهدف إلى تنمية العلاقات بين البلدين، وتحرص الغرفة بدورها على تشجيع مثل هذه الزيارات، كما أوضح أن الاجتماع خصّص لبحث الفرص الاستثمارية في عسير وكذلك الفرص الاستثمارية في ألمانيا.

من جانبه، ناقش الوفد اقتصاد بلاده في لمحة موجزة عن كل الجوانب، وأفاد رئيس الوفد أن ألمانيا مستعدة لتسهيل جميع الإجراءات أمام المستثمرين السعوديين، وأن هناك 82 غرفة تجارية ألمانية تخدم جميع القطاعات، كما أن لديهم مكاتب خارجية أحدها مستقر بالرياض حيث يقوم بعرض الاستثمارات وكذلك متابعة الاتفاقيات للشركات الألمانية - السعودية.

وأكد العامر أن العلاقات التجارية بين السعودية وألمانيا ودول الخليج عميقة ومترابطة، كما ذكر أن ألمانيا تتمتع ببنية سياحية ومنتجعات وفنادق راقية وممتازة، ومن المفترض التطلع إلى هذا القطاع السياحي من قبل الشركات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد