Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/04/2007 G Issue 12613
الريـاضيـة
الاربعاء 23 ربيع الأول 1428   العدد  12613
عصر اليوم وبميدان فروسية جدة وعلى كأس دورة عز الخيل في نسختها الـ 12
زكايف وبمساندة الأرض والجمهور هل تنتزع البطولة من حاملة اللقب نجمة الزلفي

بحضور عدد كبير من أصحاب السمو الأمراء وكبار ملاك الخيل من كافة مناطق ومحافظات المملكة يرعى بمشيئة الله صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير عصر اليوم المهرجان الفروسي الختامي على كأس دورة عز الخيل في نسختها الـ 12 وذلك بميدان الفروسية بمدينة جدة وقد أكمل نادي الفروسية استعداداته لاحتضان هذا الحدث الفروسي الكبير منذ عدة أشهر وبمستوى هذا التجمع الفروسي المشرق الذي تستضيفه جدة للمرة الثانية منذ انطلاقة هذه الدورة الجماهيرية قبل 11 عاماً.

هل تواصل الأفراس سيطرتها في الشوط الكبير والختامي

أنظار عشاق الخيل وجماهيرها ملاكاً ومشاركين من كافة أنحاء مناطق المملكة ستتحول عصر اليوم إلى نادي الفروسية بجدة لمتابعة الأشواط الثمانية بجوائزها الفاخرة والسخية وقد حمل الشوط الرئيس على كأس الدورة الختامي مشاركة أجياد من صفوة خيول ميادين الوطن وهي: نجم وعد لغنيم السعدون من ميدان الزلفي، وزكايف لعبدالله المداح من ميدان جدة، وكذلك ملحاق لأبناء فلاح أبوثنين من ميدان رماح، ورداد الصوت لطه الأمير من ميدان الجبيل ويشارك من ميدان حائل قفار لحمدان المبروك ومرتب لعادل القصيبي من ميدان الأحساء ومن ميدان القصيم بدوي لإسطبل الشناوي ويشارك في هذا الشوط الكبير زفاف لأبناء الشريف هزاع العبدلي عن ميدان المجمعة.

بينما تأهل عن ميدان الجنادرية كبشان لسليمان بن زعير وتشارك حاملة اللقب والبطولة الماضية نجمة الزلفي عن ميدان الزلفي.

وبرؤية ترشيحية لهذا الشوط العاصف نجد أن البطولة تنحصر بين فرس ميدان جدة زكايف وحاملة اللقب نجمة الزلفي والثانية كسرت احتكار السادة الحصن بعد احتكار دام 10 أعوام. وتبدو الفرس الحديدية زكايف الأقرب لانتزاع اللقب الكبير غير أنها ستواجه صاحب الانطلاقات السريعة والمتأهل عن ميدان الزلفي الجواد نجم وعد.

حاملة اللقب التي تجيد نفس أدوار المرشحة الفافورية وصفة الدخول القوي لمسافة هذا السباق البالغة مسافته ميل وربع الميل ستراقب الانطلاقة المتوقعة لزكايف لحظة بلحظة التي ربما تتضح في الـ 400م الأخير من عمر السباق.

ويدخل الجواد كبشان والقادم من الجنادرية في دائرة الترشيح وربما يستفيد من سيناريو اللحظات الحاسمة والرميات الأخيرة والمتوقفة ما بين زكايف ونجمة الزلفي، وهو السيناريو الأقرب في هذا الشوط الذي ربما يشهد حضوراً لافتاً لملحاق ورواد الصوت.

وإن كان الرباعي زكايف تليها نجمة الزلفي ونجم وعد وكذلك كبشان يخيمان على أجواء هذا السباق بما قدموه من مستويات رائعة في سباقاتهم الماضية وستبقى الإثارة والمتعة السباقية هي عنوان أشواط الكرنفال الختامي مع انطلاقة أشواطه الأولى وحتى الشوط الختامي وعلى إيقاع نقاط كراسي الذهب الموسيقية وترقب ومعرفة بطل أبطال ميادين الفروسية التي ستكون في ميدان جدة لهذا اليوم غير؛ وفي أوج إثارتها قياساً بتلك الأشواط وتقارب مستويات الجياد المشاركة فيها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد