Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/04/2007 G Issue 12613
الريـاضيـة
الاربعاء 23 ربيع الأول 1428   العدد  12613
مواجهة قوية بين الاتحاد وأحد في أول لقاءات نهائي السلة

* كتب - علي الأحمدي:

تأهل فريقا الاتحاد وأحد إلى نهائي بطولة الجوال للأندية الممتازة (النخبة) لكرة السلة بعد أن تمكن الأول من إقصاء الأنصار يوم أمس الأول بنتيجة 89-76 واستطاع الثاني إخراج الأهلي بنتيجة 83-78

ويقضي نظام البطولة بأن يلعب الاتحاد وأحد مباراتين في نهائي البطولة ومن يكسب اللقائين يحسم الأمر لصالحه وإذا ما تبادلا الفوز في اللقائين فالوضع يتطلب لقاء فاصلا يقام يوم الجمعة.

إذن يلتقي أحد والاتحاد هذه الليلة في المباراة الأولى ويلتقيان يوم غدٍ الخميس في الثانية وإذا احتاج الأمر مباراة فاصلة فإنها الجمعة كما أشرت.

أحد والاتحاد غنيان عن التعريف ولقاؤهما الأول سيكون في السادسة من مساء اليوم. وبين الفريقين تنافس كبير حتى وأحد يتراجع مستواه كثيراً في السنوات الأخيرة. ولا شك أن الاتحاد هو الأفضل والأقوى والأكثر استقراراً وجماعية والأوفر بديلاً ولديه ميزة الأرض والجمهور.. لكن أحد بات يسترجع شيئاً من قوته خصوصاً بوجود المحترف الأجنبي (كالفن) ذلك إلى جانب عودة نجمه موسى للمشاركة بعد أن غاب في البداية لظروفه.

ومن يكسب اليوم يقطع نصف المشوار ولا عبرة لفارق الأسكور بني المواجهتين. ويسبق هذه المباراة مواجهة متكافئة بين الأهلي والانصار لتحديد المركزين الثالث والرابع تقام في الرابعة عصراً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد