Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/04/2007 G Issue 12609
الريـاضيـة
السبت 19 ربيع الأول 1428   العدد  12609
في ختام تمهيدي نخبة السلة
صدارة المجموعة الأولى بين الاتحاد والأهلي .. وحسابات متعددة في لقاء أحد بالأنصار

* كتب - علي الأحمدي:

ضمن الأهلي بنسبة كبيرة تأهله إلى الدور ما قبل النهائي في بطولة النخبة بدوري جوال السلة بعد فوزه يوم أمس الأول على فريق الهلال بنتيجة 90 - 72 بعد مباراة تفوق الهلال في شوطها الأول قبل أن يلحق الأهلي بالمباراة في فترتيها الثالثة والرابعة مستفيداً من عاملي (الخبرة والبديل) .. وفي اللقاء الثاني وضمن افتتاح البطولة أحدث القادسية هزة جديدة للسلة الأحدية عندما فاز القادسية وفي الوقت القاتل عبر ثلاثية نادرة على فريق أحد بنتيجة 88- 86 وكان أحد قبل هذه الثلاثية التي انتهى الوقت بعد خروجها من يد اللاعب القدساوي يتقدم 86 - 85 وجاء الفوز القدساوي مستحقاً لأنه كان الأفضل طيلة فترات اللقاء الذي غاب عنه نجم السلة الأحدية محمد موسى بداعي وفاة والده رحمه الله.

هذا وتختتم اليوم لقاءات الدور التمهيدي بلقاءين هامين وكبيرين يتحدد على ضوئهما أقطاب المرحلة الثانية من هذه البطولة، ذلك عندما يلتقي قطبا جدة (الأهلي والاتحاد) وقطبا المدينة (أحد والأنصار).

ففي الرابعة عصراً يلتقي الاتحاد والأهلي في مواجهة مثيرة أهميتها في تحديد المركزين (الأول والثاني) لمجموعتهما بعد أن ضمن الفريقان التأهل للدور ما قبل النهائي وأهمية الأخرى بأنها بين فريقين لا يقبل أحدهما الخسارة من الآخر.

أما لقاء الديربي الثاني بين قطبي المدينة أحد والأنصار فإنه لن يكون سهلاً بعد أن تعرض أحد للخسارة من القادسية في أولى مبارياته وبالتالي فإنه ليس أمام أحد إن أراد التأهل سوف يلعب الفوز على الأنصار لأن الخسارة بالنسبة له تعني عودته على أقرب رحلة للمدينة المنورة. وتتوقف أهمية هذا اللقاء بالنسبة للأنصار على نتيجة مباراته يوم أمس أمام القادسية فإن فاز وكرر الفوز هذا اليوم فإنه سيتأهل مع القادسية وإن خسر الأنصار من القادسية فإن البطاقة الأولى تكون قد ذهبت للقادسية لتبقى الثانية للفائز من لقاء أحد والأنصار.

.. حسابات مباراة اليوم كثيرة وبالتالي فإن لقاء الأنصار بأحد لن يكون عادياً والفوز لأي منهما لن يأتي بسهولة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد