Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/04/2007 G Issue 12609
الاقتصادية
السبت 19 ربيع الأول 1428   العدد  12609
أكثر من 7000 شاب يباشرون أعمالهم في القطاع الخاص عبر غرفة الرياض

نجح مركز التوظيف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض في توظيف أكثر من 7212 شاباً سعودياً في وظائف لدى منشآت القطاع الخاص، وذلك منذ إنشائه في مطلع عام 2001م، وحتى الآن.

ويُعد مركز التوظيف أبرز أذرع الغرفة التي تسهم في توفير فرص التوظيف للشباب السعودي لدى القطاع الخاص حيث استقبل نحو 28056 متقدماً للتوظيف منذ إنشائه، وواصل جهوده لتأمين الفرص الوظيفية من خلال الزيارات الميدانية والتواصل مع منشآت القطاع الخاص والتعرف على احتياجاتها من الكفاءات الوطنية.

وفي إطار اهتمام الغرفة بعقد الصلة بين منشآت القطاع الخاص والباحثين عن الوظائف وتمكين كل طرف منهما من الوفاء بمتطلباته سعى المركز من خلال آلية سهله إلى ترتيب المقابلات الشخصية بين الجهات الموظفة وبين طالبي الوظائف من الشباب السعودي للتوفيق بينهما حيث قام بترتيب المقابلات بين ممثلي 80 منشأة وبين طالبي الوظائف الذين بلغ عددهم أكثر من 3160 متقدماً خلال الربع الأول من هذا العام، فيما بلغ عدد الوظائف التي توفرت للمركز خلال نفس الفترة 324 وظيفة.. وتنوعت مؤهلات المتقدمين للتوظيف بين الثانوية العامة والمتوسطة، والدبلوم والابتدائية، والجامعي والثانوية الفنية.. كما حرص المركز على توثيق العلاقة مع مكتب العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية من أجل التعاون المشترك لتوطين الوظائف وإتاحة الفرصة أمام الشباب السعودي من الكفاءات الوظيفية، كما شارك في تنظيم مقابلات مشروع التنظيم الوطني للتدريب المشترك الذي يهيئ فرص التدريب المنتهي بالتوظيف للشباب السعودي لدى منشآت القطاع الخاص، بالإضافة إلى التنسيق مع أكاديمية العثيم لتدريب طالبي الوظائف ومع صندوق عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع، ومركز الموجز للتدريب.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد