Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/04/2007 G Issue 12609
الاقتصادية
السبت 19 ربيع الأول 1428   العدد  12609
البنك الأهلي يُعيد تشكيل إستراتيجية قطاعاته الرئيسية

* الرياض - الجزيرة:

أصدر عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهـلي مؤخراً قرارات عيَّن بموجبها ثلاثة مديرين لقطاعات أعمال البنك الرئيسية، وذلك بهدف دفع جهود تطوير مختلف أقسام البنك، وإعادة تشكيل إستراتيجية تلك القطاعات لمواكبة التطلعات المستقبلية والمتغيرات التي تشهدها الصناعة البنكية في المملكة وعلى المستوى الإقليمي.

وأشار أبو النصر إلى أن تعيينات الجهاز التنفيذي من شأنها دعم الهيكل التنظيمي للبنك بقيادات مصرفية وطنية مُتمرِّسة اكتسبت خبرات كبيرة في البنك الأهلي عبر تقلُّد مسؤوليات ومناصب عديدة قبل أن يتم إسناد المهام الجديدة إليها.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن إستراتيجية البنك الأهلي تعتبر الموظف حجر الزاوية في الارتقاء ببرامج البنك وخدماته وأن التأهيل المُتقدِّم وتطوير القدرات ومُكافأة التمُّيز هو الأسلوب الذي ينتهجه البنك لتحقيق ذلك، وأعرب عن أمله بالمزيد من التوفيق للزملاء المُعينين.

وبموجب القرارات فقد تمَّت ترقية وتعيين الشريف خالد آل غالب مديراً لقطاع مصرفية الأفراد الذي تمت إعادة هيكلته مؤخراً، ليشمل العديد من الإدارات في مقدمتها الخدمات البنكية الخاصة، وشبكة الفروع الإسلامية وقنوات التوزيع البديلة، وهو يحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية نوتردام بالولايات المتحدة عام 1985 وعمل عقب تخرجه لدى بنك الرياض قبل أن ينضم للبنك الأهلي عام 2000 م، حيث أسندت إليه مسؤوليات عديدة كان آخرها إدارة الخدمات المصرفية الخاصة.

وذكر مدير قطاع مصرفية الأفراد بالبنك الأهلي بأنه، يتطلع إلى المزيد من التفوق في جودة الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي لعملائه وتقديم استشارات موثوقة ترتكز على الخبرة، وباقة متكامله من المنتجات تلبي مختلف الاحتياجات.

كما نصَّت القرارات على ترقية وتعيين عادل الحوَّار مديراً لقطاع تمويل الأفراد الذي تم إنشاؤه مؤخراً لتعزيز مكانة البنك الأهلي الريادية في مجال التمويل الشخصي، ويضم القطاع إدارات عديدة من أبرزها بطاقات الائتمان والتمويل الشخصي، وقنوات البيع والتوزيع والتمويل التأجيري.

والحوَّار يحمل دبلوماً عالياً في الأعمال المصرفية من المعهد المصرفي العربي في عمَّان ، وقد انضم للبنك الأهلي قبل اثنين وعشرين عاماً، تقلَّد خلالها الكثير من المسؤوليات كان آخرها مديراً لإدارة تمويل الأفراد.

وأعرب الحوَّار عن أمله في تطوير المزيد من البرامج البنكية والمنتجات التمويلية التي تلبي احتياجات وتطلعات عملاء البنك المتنامية.

ووفقاً لقرارات أبو النصر، تمَّت ترقية وتعيين أمين العفيفي مديراً لقطاع الشركات بالبنك الأهلي اعتباراً من الأوَّل من إبريل الحالي.

العفيفي حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1985م.

وقد شغل مواقع تنفيذية في عدد من البنوك الوطنية هي البنك السعودي الأمريكي والبنك السعودي الهولندي ، وكان آخرها لدى البنك السعودي الفرنسي مديراً إقليميا للمنطقة الشرقية حتى بداية عام 2006م، وذلك قبل أن ينضم إلى البنك الأهلي في أوائل عام 2006م كمدير لإدارة المجموعة المصرفية الشاملة، وذلك بعد أن شارك بفعالية في تشكيل وصياغة إستراتيجية القطاع الجديدة وإعادة هيكلته وفقاً لشرائح العملاء.

وذكر مدير قطاع الشركات بالبنك الأهلي، بأن مصرفية الشركات تتطلع لتقديم الحلول المالية للشرائح المستهدفة من عملاء القطاع المؤسسي، من خلال التفوق في إدارة المخاطر وإطلاق المنتجات المبتكرة، إضافة للجودة وسرعة الخدمة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد