Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/04/2007 G Issue 12607
الريـاضيـة
الخميس 17 ربيع الأول 1428   العدد  12607
اليوم 12 مواجهة دفعة واحدة في الجولة 18 لشباب الممتاز وناشئيه
الهلال يخطط لتجاوز عقبة الاتفاق نحو (قمة الشباب).. وصدارة الاتحاد في اختبار النصر

* كتب - طارق العبودي:

تقام اليوم الخميس 12 مباراة دفعة واحدة تمثل الجولة الثامنة عشرة لمسابقتي الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجتي الشباب والناشئين، وهي الجولة التي تعني بداية مراحل الحسم النهائي الأكثر أهميةً وصعوبةً، خصوصاً في ظل التنافس المحموم والتسابق القوي بين الفرق من أجل احتلال مراكز متقدمة في سلم الترتيب، وإن كانت ملامح (القمة) قد اتضحت بشكل مبدئي بعد أن انحصر التنافس على مستوى الشباب بين الاتحاد والهلال مع آمال ضعيفة للاتفاق، وكذلك ملامح (القاع) التي باتت أكثر وضوحاً بعد أن حاصر الخطر فريقي النخيل والجبلين ثم الفتح ثم الأنصار.

وليست مسابقة الناشئين ببعيدة عنها؛ إذ انحصر التنافس في (القمة) بين حطين والاتحاد مع بصيص أمل ضعيف يحتاج إلى عملية حسابية معقدة لتأهيل الشباب، وبين هجر أولاً ثم الطائي والأنصار في القاع. هذا وستكون مباريات هذا اليوم على النحو التالي:

دوري درجة الشباب

الاتفاق × الهلال

يلتقيان في ملاعب الاتفاق بالدمام في أقوى المواجهات وأصعبها. الاتفاق يحتل المرتبة الثالثة بـ28 نقطة، وسيحافظ على مركزه، سواء فاز أو خسر. أما الهلال فله 39 نقطة يحتل بها المركز الثاني، ويخطط لاعتلاء القمة في انتظار أيّ تعثر للمتصدر.

الاتحاد × النصر

مباراة قوية ومهمة حتى وإن كانت كل عوامل التفوق فيها تميل لمصلحة صاحب الأرض (الاتحاد) المتصدر بـ40 نقطة الذي سيسعى للكسب لضمان الاستمرار في الصدارة، وكل المؤشرات تؤكد أنه لن يجد صعوبة في الفوز كونه سيلاقي صاحب المركز الخامس بـ21 نقطة فقط.

الوحدة × الفتح

يلتقيان في ملاعب الوحدة بمكة المكرمة ويدخلها صاحب الأرض ب18 نقطة وضعته سابعاً، بينما الفتح في المركز العاشر ب9 نقاط فقط. ويبحث الفريقان عن الفوز ولا شيء غيره.

القادسية × الشباب

يلتقيان في ملاعب القادسية بالخبر. ويسعى صاحب الأرض (الثامن بـ16 نقطة) للفوز من أجل تحسين مركزه كما هو الحال بضيفه (السادس بـ21 نقطة).

النخيل × الأهلي

يلتقيان في بيشة على ملاعب النخيل الذي يقبع في ذيل القائمة ب4 نقاط وسيواجه صعوبة كبرى وهو يلاقي (الرابع ب22 نقطة).

الجبلين × الأنصار

يلتقيان في حائل في مهمة البحث والسعي للهروب من الخطر حيث يحتل صاحب الأرض المركز ما قبل الأخير ب4 نقاط فقط فيما يحتل ضيفه المركز التاسع ب12 نقطة.

دوري الناشئين

الشباب × الهلال

أقوى المواجهات وأكثرها إثارةً بغض النظر عن موقعي الفريقين. تقام في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب ويدخلها صاحب الأرض بـ29 نقطة جاءت به ثالثاً فيما ضيفه في المركز السادس بـ25 نقطة.

حطين × الطائي

لقاء القمة والقاع يقام في ملاعب حطين بجازان ويدخلها حطين وهو في الصدارة بـ41 نقطة ولن يجد أدنى صعوبة في التمسك بصدارته كونه يلاقي صاحب المركز ما قبل الأخير بـ12 نقطة فقط.

الفتح × الاتحاد

يلتقيان في الأحساء في مواجهة صعبة لكليهما. الفتح في المركز الخامس بـ26 نقطة والاتحاد في الوصافة بـ41 نقطة والفوز مطلبهما الوحيد.

بيش × النصر

يلتقيان في جازان في سباق لتحسين مركزيهما. لبيش 18 نقطة وضعته في المركز التاسع وللنصر 28 نقطة جاءت به رابعاً.

الأنصار × الاتفاق

يلتقيان في ملاعب الأنصار بالمدينة ويدخل صاحب الأرض وبحوزته 13 نقطة وضعته عاشراً بينما لضيفه 21 نقطة أتت به سابعاً.

الأهلي × هجر

يلتقيان في ملعب نادي الأهلي بجدة وهي فرصة سانحة للفريق الأخضر لتحسين مركزه حيث يحتل المركز الثامن ب19 نقطة وسيلاقي متذيل القائمة ب7 نقاط فقط.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد