Al Jazirah NewsPaper Monday  02/04/2007 G Issue 12604
الاقتصادية
الأثنين 14 ربيع الأول 1428   العدد  12604
بحث معهم الفرص الاستثمارية المتاحة
الأمير الوليد بن طلال يزور سنغافورة ويلتقي رئيسها وعدداً من وزرائها

* الرياض - الجزيرة:

قام صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بزيارة رسمية لجمهورية سنغافورة أمس الأول مبتدئاً زيارة استغرقت يومين لعاصمة سنغافورة. وكان في استقبال سموه والوفد المرافق من شركة المملكة القابضة وشركة المملكة للاستثمارات الفندقية سفير خادم الحرمين الشريفين في سنغافورة معالي الدكتور محمد أمين كردي.

وتلقى الأمير الوليد والوفد المرافق خلال الزيارة ترحيباً حاراً من حكومة وشعب سنغافورة، والتقى سموه فخامة الرئيس سيلابان راما نثان حيث تناقش مع فخامته عن العلاقات الثنائية الاقتصادية والاجتماعية بين المملكة وجمهورية سنغافورة.

وتطرق الطرفان خلال اللقاء لفرص الاستثمار المتاحة في سنغافورة والصفقة التي أبرمت بأكثر من 20 مليار ريال لدمج مجموعة فنادق رافلز Raffles السنغافورية مع شركة فيرمنت Fairmont للفنادق والمنتجعات. هذا ولسموه استثمارات أخرى في سنغافورة في القطاع المصرفي عن طريق بنك سيتي Citibank الذي يعد سموه أكبر مستثمر فردي فيه، والقطاع الفندقي من خلال ستة فنادق تتنوع ما بين فنادق فورسيزونز، وفنادق رافلز، وفنادق سويس أوتيل.

وتضمن جدول زيارة الأمير الوليد لسنغافورة لقاء دولة رئيس وزراء جمهورية سنغافورة ووزراء الدولة الذين التقى بهم سموه في الرياض العام الماضي في اجتماعات مستقلة وأقام حينها مأدبة غداء على شرف كل منهم في منتجع المملكة ومخيم سموه الخاص. وخلال الزيارة التقى سموه كبير وزراء جمهورية سنغافورة معالي السيد جوه شوك تونج، الذي أقام مأدبة غداء على شرف الأمير الوليد لمناقشة بعض الفرص الاستثمارية المتوفرة في سنغافورة وموضوعات اقتصادية.هذا وخلال زيارة الأمير الوليد، قام سموه مع الوفد المرافق بزيارة مقر شركة المملكة للاستثمارات الفندقية الإقليمي بسنغافورة، وفندق فور سيزونز Four Seasons سنغافورة، وفندق ريجنت سنغافورة Regent Singapore (أحد فنادق فور سيزونز)، وفندق البلازما رافلز Raffles Plaza، وفندق رافلز سنغافورة Raffles Singapore، وفندق سويس أوتيل ميرتشانت كورت Swissotel Merchant Court وفندق الستامفورد سويس أوتيل Swissotel Stamford.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد