Al Jazirah NewsPaper Monday  02/04/2007 G Issue 12604
الاقتصادية
الأثنين 14 ربيع الأول 1428   العدد  12604
مصانع أميانتيت في إسبانيا تحصل على عقود بقيمة 49 مليون ريال سعودي

* الرياض - الجزيرة:

حصل مصنع أنابيب الفايبرجلاس (أميتيك أسبانيا) التابع لشركة أميانتيت على عقود تبلغ قيمتها 49 مليون ريال سعودي (9.82 مليون يورو) تقريباً.

وتأتي تلك الطلبيات على أنابيب الفايبرجلاس GRP المصنعة بتقنية فلوتايت لعدد من الاستخدامات التي تشمل خط أنابيب تحت سطح الماء في مرسيليا بفرنسا ونظم أنابيب مجارٍ في أسبانيا، وأنابيب فايبرجلاس لنظام تبريد وحدة طاقة في مايوركا والتي قرر مالكو المشروع فيها طلب أنابيب الفايبرجلاس المصنعة بتقنية فلوتايت لنظام تبريد وحدة الطاقة في جزر الكناري وذلك لما تتمتع به هذه الأنابيب من سمعة طيبة، ويتكون الجزء الأكبر من الطلبيات من ستة عقود لمشاريع ري في أسبانيا والتي تشكل حوالي 35 مليون ريال سعودي (7 ملايين يورو) من قيمة العقود الأخيرة.

وقال المهندس فريد الخلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لأميانتيت معلقاً: (حينما استهلت مجموعة أميانتيت في العام 2000 عملية انطلاقها عالمياً، احتلت أسبانيا أولوية قصوى في خططنا الإستراتيجية وذلك لما تحققه من نمو اقتصادي قوي. ووضعنا في اعتبارنا ثلاثة عوامل ستحقق طلباً مستمراً على نظم أنابيب الفايبرجلاس المصنعة بتقنية فلوتايت، وهي النمو المستمر في القطاع السياحي والتوسع الصناعي السريع والتوسع الزراعي الشامل، والتي تتطلب شبكات ري جديدة وكذلك استبدال نظم الري القديمة بسبب المناخ الحار والجاف في أسبانيا).

وأضاف المهندس الخلاوي قائلاً: (يحقق مصنع أميتيك أسبانيا نتائج متميزة حيث يتجلى ذلك في مجموعة الطلبيات الأخيرة التي يأتي معظمها من مشاريع الري، الأمر الذي يؤكد أن توقعاتنا كانت دقيقة وتبرر استثماراتنا لإنشاء وحدة تصنيع منتجات الفايبرجلاس في أسبانيا).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد