Al Jazirah NewsPaper Monday  02/04/2007 G Issue 12604
الاقتصادية
الأثنين 14 ربيع الأول 1428   العدد  12604
تبلغ رؤوس أموالها 840 مليون ريال
التجارة توافق على تأسيس 4 شركات مساهمة

* الرياض - واس:

وافق معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني على تأسيس شركة سويكورب شركة مساهمة سعودية (مقفلة) برأسمال قدره (500) مليون ريال سعودي مقسم إلى (50) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في ممارسة أعمال الأوراق المالية والمتمثلة في نشاط التعامل بصفة أصيل ووكيل والتعهد بالتغطية والترتيب وتقديم المشورة ونشاط الإدارة لإنشاء وإدارة الصناديق الاستثمارية الخاصة.

كما وافق معاليه على تأسيس شركة أبنية للاستثمار العقاري (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال

قدره 50 مليون ريال سعودي مقسم إلى 5 ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بكامل أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في تملك وتطوير العقارات وأقامة مبانٍ عليها، واستثمارها بالبيع أو التأجير لصالح الشركة.

ووافق معاليه أيضاً على تأسيس شركة معارض الوطنية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (20) مليون ريال سعودي مقسم إلى مليوني سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بكامل أسهم الشركة وتتخذ الشركة من محافظة جدة مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في إدارة وتشغيل وتنظيم وتجهيز المعارض التجارية والمتخصصة والمؤتمرات والندوات الثقافية والفنية المحلية والمهرجانات السياحية والترفيهية والتسويقية وإدارة مراكز تنظيم المعارض وملحقاتها من فنادق ومنتزهات ترفيهية ومكاتب تجارية متعددة الأغراض.

كما وافق معاليه على تأسيس شركة وطن للاستثمار وأعمال الأوراق المالية شركة مساهمة سعودية (مقفلة برأسمال قدره (270) مليون ريال سعودى مقسم إلى (27) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في ممارسة أعمال الأوراق المالية التالية.. نشاط التعامل بصفة أصيل ووكيل والتعهد بالتغطية والترتيب وتقديم المشورة ونشاط الحفظ في الأوراق المالية في السوق المالية السعودية ولا يجوز أجراء أي تعديل على أنشطة الشركة إلا بعد موافقة هيئة السوق المالية.

وتأتي الموافقة على تأسيس هذه الشركات في أطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد