Al Jazirah NewsPaper Friday  30/03/2007 G Issue 12601
الريـاضيـة
الجمعة 11 ربيع الأول 1428   العدد  12601
طارق كيال رئيس المجلس التنفيذي لأعضاء شرف الأهلي يفتح النار في كل الاتجاهات ويؤكد:
الإرهاق خذلنا في قمة الغربية حملة الاتحاد لن تهز شعرة من عبدالغني!!

أكد الأستاذ طارق كيال رئيس المجلس التنفيذي لأعضاء شرف النادي الأهلي عند الاستفسار عن توجّه الفريق أن حظوظ الأهلي أصبحت صعبة للدخول في المربع الذهبي.

وقال: نتيجة للإجهاد الذي أصاب لاعبي الفريق كان واجباً علينا التضحية بإحدى المسابقات لإراحة اللاعبين وليس لعدم قدرتنا للدخول للمربع الذهبي، وفي رأيي أننا لو دخلنا المربع الذهبي سنكون في قمة الإجهاد، لذا سوف يلعب الفريق الرديف وهم من لاعبي الفريق الأول بقية مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

وكان ل(الجزيرة) حوار مطول معه حول الكثير من الأمور المتعلقة بالأهلي:

* هل إراحة لاعبيكم بقية مباريات الدوري العام وتفريغهم استعداداً لمباراة الهلال في نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد؟

- الحقيقة لم نفكر بتلك الصورة.. فلدينا مباريات مهمة هنا أو في الجزائر وبمعدل ثلاث مباريات في الأسبوع، واللاعبون أرهقتهم المشاركات المتتالية، فمن المنطق أن نريح لاعبينا لمباريات دوري كأس ولي العهد والبطولة العربية، ولم نقصد الهلال تحديداً فكل فريق يود التأهل للمباراة النهائية والحصول على شرف السلام على ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ومع ذلك فالهلال ناد شقيق وتربطنا به أوثق الروابط حالياً وتاريخياً، وأتمنى ان تذهب الكأس لمن يتأهل من الأهلي أو الهلال فهما أفضل الفرق فنياً ولهما نظامان متقاربان يعتمدان على الفنيات وإمتاع المشاهدين بعيداً عن العنف والخشونة والخروج عن مفهوم كرة القدم.

* كان مستوى الأهلي أمام الهلال ممتازاً جداً فما الذي حدث للفريق أمام الاتحاد ليخسر بالثلاثة؟

- أبداً، فلم يكن الأهلي سيئا في مباراة الاتحاد بل كان منظماً ومسيطراً معظم أوقات المباراة إلا أن الاتحاد استفاد من ثلاثة أخطاء سجل منها ثلاثة أهداف في الوقت الذي برز فيه النتيف بشكل أكثر من جيد وأنقذ الاتحاد من ثلاثة أهداف محققة.. وهكذا كرة القدم فإن الذي يسجل هو من يكسب.

* النتيف كان ضمن لاعبيكم لمواسم ثم تنازلتم عنه للخليج الذي مرر اللاعب للاتحاد.. ألم يكن الأهلي أولى ببقائه؟!!

- تيسير آل نتيف حارس جيد وقد كان يقدم معنا مستويات عالية جداً سواء في الدوري أو البطولات العربية.. ومشكلته أنه في النهائيات بالذات لا يكون في مستواه ولا نعرف سبباً لذلك.. وأتمنى له التوفيق مع فريقه الاتحاد.

* بعد مباراة الأهلي والاتحاد اتهم الاتحاديون اللاعب حسين عبدالغني بالبصق على لاعبيهم، ونحن لم نلحظ ذلك أبداً.. فما هي الحقيقة؟

- الحقيقة المجردة أن ذلك غير صحيح وعبدالغني لم يبصق على أي لاعب اتحادي وهذا كلام مدرجات ومن إفرازات القمة فللأسف أن هناك من لاعبي الاتحاد من اعتدى على لاعب أهلاوي كحالة أسامة المولد عندما ضرب وليد عبد ربه دون كرة ومع ذلك لم يتطرق له أحد، بينما يحاولون إسقاط أي مشكلة على عبدالغني، وهم يجدون في حسين أرضاً خصبة لإسقاطات شريحة معينة، وتبقى الحقيقة إن ما رُوّج عن عبدالغني غير صحيح البتة، والحملة الظالمة تجاهه لن تحرك فيه شعرة.

* لاحظ الجميع أن هناك تكتماً وسرية على حالات تعاطي المنشطات التي ترد نتائجها إيجابية.. بمعنى هناك نوع من التستر على متعاطي المنشطات في ملاعبنا دون سبب معروف؟!

- لا ليس هناك تستر، واللاعب المتعاطي يجب أن يعاقب بالتوقيف لمدة لا تقل عن ستة أشهر، أما التكتم والمجاملة في هذا الصدد فسيفتح الباب على مصراعيه ويجعل تلك الحالات الخمس ترتفع إلى خمسين حالة، فمن أمن العقوبة أساء الأدب، لذا على لجنة الكشف عن المنشطات ولجنة العقوبات أن تقوم بعملها خير قيام وعليها أن تمارس عملها بكل وضوح وشفافية وذلك لهدف أسمى وهو إنهاء وجود المنشطات في الملاعب السعودية، ونحن كبلد مسلم ومحافظ أولى من غيرنا بتطبيق النظام تجاه متعاطي المنشطات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد