Al Jazirah NewsPaper Friday  30/03/2007 G Issue 12601
الريـاضيـة
الجمعة 11 ربيع الأول 1428   العدد  12601
دونادوني يرد على منتقديه بعد فوز إيطاليا على اسكتلندا

رد روبرتو دونادوني مدرب منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم بطل العالم بقوة على منتقديه بعد فوز فريقه 2-0 على اسكتلندا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة لكرة القدم عام 2008 أمس الأول الأربعاء وانتعاش آماله في بلوغ النهائيات.

ووضع الفوز الذي جاء بفضل ضربتي رأس في شوطي المباراة عن طريق لوكا توني مهاجم نادي فيورنتينا الإيطالي حداً للانتقادات الحادة التي تعرض لها دونادوني خلال الأيام العشرة الماضية من الصحافة الإيطالية والتي رجحت أن منصب مدرب المنتخب في مهب الريح بسبب البداية الضعيفة في المجموعة الثانية من التصفيات.

وقال دونادوني في مؤتمر صحفي بعد مباراة فريقه أمام اسكتلندا في باري للأسف فإننا في إيطاليا نحب أن نخوض المباريات على صفحات الجرائد قبل أن نخوضها في الملعب.

ورفعت إيطاليا رصيدها بعد الفوز إلى عشر نقاط من خمس مباريات في المركز الرابع بفارق نقطتين عن أوكرانيا واسكتلندا وفرنسا أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب.

ورداً على سؤال إذا ما كانت إيطاليا عادت إلى طريق التأهل قال دونادوني صراحة لم أدرس ترتيب المجموعة حتى الآن.

الأمر الهام هو أن نستمر على هذا المنوال وأن نحاول الفوز في جميع مبارياتنا، هذه هي فلسفتنا.

ونفى دونادوني أن بداية إيطاليا في مشوار التصفيات كانت ضعيفة رغم أن الفريق تعادل 1-1 مع ليتوانيا ثم خسر أمام فرنسا 3-1 قبل أن يحقق انتصارين متتاليين أمام أوكرانيا وجورجيا.

وقال دونادوني: لقد قدمنا أداء سيئاً أمام ليتوانيا فقط، لكن إذا لم نهدر تلك النقاط لكننا ننظر الآن إلى ترتيب مختلف في المجموعة.

من ناحية الإمكانات فإن فرنسا هي أقوى فريق في المجموعة، لكن الفرق الأخرى أظهرت جميعها أنهم على نفس الحجم.

وأضاف دونادوني لا يمكننا أن نستهين بأي فريق، يجب أن ننظر بشكل خاص إلى أوكرانيا لأن لديها ميزة إضافية مقارنة باسكتلندا.

وأكد اليكس مكليش مدرب اسكتلندا الذي قاد الفريق للفوز 2-1 على جورجيا يوم السبت الماضي في أول مباراة له مع الفريق أنه حزين بسبب الطريقة التي أهدى بها فريقه الفوز لإيطاليا بسبب العديد من الركلات الحرة في بداية اللقاء.وقد جاء الهدف الأول لإيطاليا عن طريق احدى هذه الركلات عندما ارتقى توني للركلة الحرة التي نفذها زميله ماسيمو اودو محرزاً الهدف الأول.

وقال مكليش: كنا نعتقد أننا سنحضر إلى هنا ونحصل على نقطة، اللاعبون كانوا واثقين للغاية وكنا أهلاً لهذه الثقة لأن الأجواء في المجموعة كانت رائعة.

لكن العديد من الركلات الحرة التي احتسبت ضدنا كلفتنا غالياً وهذا درس لنا في كرة القدم الأوروبية.

وأضاف مكليش العديد من المخالفات التي احتسبت ضد لاعبينا لا تحتسب في طريقة اللعب البريطانية، هذا أمر كنا تحدثنا عنه قبل المباراة لذلك فإنه أمر يجب أن نكون أكثر حرصاً عليه في المرات القادمة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد