Al Jazirah NewsPaper Friday  30/03/2007 G Issue 12601
الريـاضيـة
الجمعة 11 ربيع الأول 1428   العدد  12601
تتواصل حالياً بجدة
100 مباراة يوميا في منافسات البطولة العربية السادسة للبلياردو

تتواصل منافسات البطولة العربية السادسة للبلياردو لليوم الثاني على التوالي المقامة حالياً بجدة حيث شهد اليوم الأول والثاني منافسات قوية بين أبطال العرب.

وأكد المدرب الوطني السعودي منصور الخنفري انه يسير وفق البرنامج المعد لهذه البطولة وأن نتائجه جيدة وفرصته للتأهل والمنافسة قائمة وبقوة على المراكز المتقدمة .

وتقام المنافسات يومياً على عشر مراحل حيث تقام في اليوم الواحد (100) مباراة على مستوى المنتخبات والفردي والناشئين في الثمان والتسع كرات.

***

خوري يثمن ويطالب

ثمن رئيس الاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر المهندس هاني خوري الدعم الذي تجده الرياضة العربية ومنافساتها على الصعيدين المحلي والخارجي من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي للا لعاب الرياضية وسمو نائبه.

جاء ذلك في تصريح لرئيس الاتحاد العربي بمناسبة استضافة المملكة للبطولة العربية السادسة للبلياردو للكبار والأولى للناشئين.

متطلعاً بهذه المناسبة إلى المزيد من الاهتمام والدعم لهاتين اللعبتين من قبل الاتحاد العربي للألعاب الرياضية وذلك لأهمية المرحلة القادمة في مسيرة الاتحاد والتي ستشهد العديد من البرامج والأنشطة خصوصاً بعد أن تم الاعتراف بالأنشطة أولمبياً.. إلى جانب إدراجها ضمن الألعاب الأسيوية.

وطالب هاني خوري رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية بضرورة إدراج لعبتي البلياردو والسنوكر في منافسات الدورة الرياضية العربية القادمة التي ستقام في جمهورية مصر الشقيقة خصوصاً بعد أن أصبحت تحت إشراف الاتحاد.

وامتدح الخوري الاستعدادات التي اتخذتها اللجنة السعودية للبلياردو والسنوكر من أجل إنجاح البطولة التي تعد ال (17) منذ تأسيس الاتحاد العربي عام (2000م).

***

الاتحاد الدولي على استعداد للدعم

وجه محمد القماح سكرتير الاتحاد الدولي للبلياردو والسنوكر ورئيس اللجنة الفنية والمسابقات في الاتحاد العربي شكره وتقديره لما حظي به الاتحاد الدولي من تكريم وتقدير من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب خلال حفل افتتاح هذه البطولة الذي يعد تقديراً من الرياضة السعودية للجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي في سبيل دعم وانتشار هذه اللعبة في جميع أقطار العالم.

وأهاب سكرتير الاتحاد الدولي بالدول العربية التي لا يوجد بها تنظيمات خاصة بهاتين اللعبتين أن تسعى إلى إشهارها وأن الاتحاد الدولي بكافة لجانه على استعداد تام على الدعم والاستشارة.

وأشار القماح إلى أن هذه البطولة هي الأفضل من الناحية التنظيمية على مستوى البطولات العربية التي نظمها الاتحاد العربي للعبة.

***

عبر اللاعب السعودي نايف الجعويني عن سعادته واعتزازه بما حظي به من تكريم مادي ومعنوي خلال حفل افتتاح البطولة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز لتشريف الرياضة السعودية في بطولة العالم مرتين متتاليتين عامي : (2006-2007م).

وأرجع الجعويني هذا التكريم الذي وجده الى انه امتداد لما تحظى به الرياضة السعودية من رعاية واهتمام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه للرياضيين السعوديين الذين شرفوا بلادهم خلال مشاركاتهم في العديد من المنافسات القارية والدولية وحافز لتقديم المزيد من الانجازات.

***

السليمان : البلياردو العربي وصل العالمية

أشار النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر محمد إبراهيم السليمان رئيس الوفد الكويتي إلى أن حفل افتتاح البطولة العربية السادسة للبلياردو كان معبراً ومبسطاً ونال استحسان الجميع.

وأكد المستوى التنظيمي والفني للبطولة يعد الأفضل من بين البطولات العربية السابقة ورشح للمنافسة على اللقب العربي منتخبات: (السعودية - الكويت - الأردن - قطر).

وأشار السليمان لقرار اللجنة الكويتية للبلياردو والسنوكر بمشاركة اللاعبين الناشئين: (بدر العوضي من الكويت - وأحمد عدنان من السعودية - وسليمان مارونلي من سوريا).

وقال: (كان من المفترض أن يكون الاهتمام ببطولات الناشئين والتسع كرات منذ وقت مبكر لكي تأخذ نصيبها أسوة ببطولات الثمان كرات).

وأضاف مستوى البلياردو العربي وصل إلى العالمية ونتائج اللاعبين جلال السارمي من الأردن ونايف الجعويني من السعودية خير شاهد.

***

أكد رئيس لجنة الحكام في البطولة الحكم الدولي حسن الضبيعي أن اللجنة لم تتلق أية احتجاج أو اعتراضات من قبل اللاعبين أو الفرق المشاركة على المباريات التي أقيمت في الأيام الماضية.

وقال الضبيعي إن عدد الحكام المشاركين في البطولة (18) حكماً من بينهم احد عشر حكماً سعودياً يعملون بتناغم وتعاون لإنجاح الجوانب التحكيمية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد