Al Jazirah NewsPaper Friday  30/03/2007 G Issue 12601
الريـاضيـة
الجمعة 11 ربيع الأول 1428   العدد  12601
بالبلوتوث
غسيل أحذية
تركي التركي

لابد ان يسجل الاتحاد السعودي لكرة القدم موقفا قويا يستنكر من خلاله الاستقبال غير اللائق لبعثة المنتخب الاولمبي عند وصولهم مطار مدينة أدليد الاسترالية حيث طلب من أفراد البعثة أن يغسلوا احذيتهم قبل خروجهم من مبنى المطار.. ولعل الضغط على الاستراليين يتمثل في الاحتجاج لدى الاتحاد الآسيوي والمطالبة بأن تخوض المنتخبات والاندية السعودية مواجهاتها مع نظيراتها الاسترالية على أرض محايدة.. ومثل هذا الطلب سيسهم في التصدي لاستفزاز كل من هو مسلم وهي الظاهرة التي أفرزتها أحداث الحادي عشر من سبتمبر.. والاستفزاز الاسترالي لم يقتصر على الاستقبال بل أشار المراسلون إلى أن مقر سكن البعثة السعودية تجاوره مقبرة.. ولكن من قام باختيار هذا الفندق؟.

شباب سيريزو

قدم المدرب الهلالي تونينيو سيريزو من خلال لقاء فريقه بالقادسية الصاعد سلطان السعود في خطوة تبشر بأن سيريزو يسعى للتجديد.. ولدى الهلاليين أكثر من اسم يمكنه دعم الفريق الأول خلال ما تبقى من الموسم الحالي والموسم القادم كالمدافع حسن خيرات ولاعب الوسط أحمد الفريدي والمهاجم عبد العزيز الكلثم وهناك أيضاً الحارس الشاب بدر الدعيع ولكن يبقى الهلال بحاجة ظهيرين في مستوى الدولي حسن معاذ.. فهل يكتفي سيريزو بتجديد فريقه أم يقوده للالقاب رغم شراسة المنافسة محليا وخيبة البداية الآسيوية.

فوضى المنتديات

يصاب بالاشمئزاز كل من يطلع على معظم مواقع الأندية السعودية على شبكة الإنترنت فلغة الخطاب لدى الغالبية غاية في التعصب والإسفاف فتجد السب والشتائم والتجريح الشخصي بين أعضاء المنتدى الواحد وترك هذا الوضع دون تدخل سيقودنا بلا شك لكارثة ستجعل من مدرجات ملاعب الكرة ميدانا للتعصب والتوتر بين شباب وطن واحد.. فهل يترك الحبل على الغارب أم تخضع تلك المنتديات لعملية فلترة.

مقاطع

- من حق النصر ان يسمح له بقيد محترف اجنبي بديل لبلاسيوس طالما ان هناك قناعة بأن النصر وقع ضحية احتيال لكن هل سيحرم الفيصلي من حقه بتسجيل بديل لمحترفه المصاب.

- متى يقتنع الهلاليون بحاجة ياسر القحطاني للراحة فالاجهاد واضح على ملامح الآسر خلال الفترة الماضية واتمنى ان يريحه سيريزو ويعفيه من اللعب أمام الطائي.

- شبح الهبوط انعش كلا من الفيصلي والحزم أمام الوحدة والاتحاد أما النصر فرفض لاعبوه الفوز على رديف الاهلي مع سبق الإصرار.

- الهبوط سيكون منصفا للخليج والقادسية قياسا بما قدمته فرق الممتاز خلال الموسم الحالي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد