Al Jazirah NewsPaper Friday  30/03/2007 G Issue 12601
الريـاضيـة
الجمعة 11 ربيع الأول 1428   العدد  12601
منع الصحفيين بالتواصل المباشر مع اللاعبين والجهازين الفني والإداري داخل الملعب
نائب الرئيس العام يعتمد ضوابط التغطية الإعلامية

* كتب - فيصل الدعجاني:

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب محضر الاجتماع الذي عقد لوضع ضوابط كيفية التعاطي مع التغطية الإعلامية داخل الملاعب للأحداث الرياضية ووضع حد للتجاوزات التي قد تبدو من بعض العاملين من كافة الجهات.

وقد عقد الاجتماع برئاسة الدكتور صالح بن ناصر وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب وبحضور الأستاذ فهد الدويش وكيل الرئيس العام المساعد للشؤون الفنية والأستاذ فيصل العبدالهادي أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم والأستاذ خالد الحسين مدير عام الإعلام والنشر والأستاذ عادل عصام الدين مدير عام القناة الرياضية بالتلفزيون السعودي والأستاذ وليد الفراج ممثلاً عن شبكة راديو وتلفزيون العرب ART.. وتمت مناقشة كافة المرئيات من قبل المشاركين في الاجتماع بكل شفافية ووضوح، واتفق المجتمعون على الآتي:

- إصدار بطاقات محددة للأشخاص المسموح لهم دخول الملاعب من قبل إدارة الإعلام والنشر بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بعد اقتناع المجتمعين بالحاجة إلى ذلك.

- السماح للمعنيين في الحالات الطارئة فقط كحالة العطل في بعض الأجهزة التواجد استثنائياً داخل أرضية الملعب في حدود شخص أو اثنين، شريطة أن لا يكون لهما أي اتصال مع اللاعبين أو الإداريين والحكام، ولا يصرح لهم بإجراء أي مقابلات ويغادرون الملعب في أسرع وقت ممكن بعد انتهاء المهمة.

- إعادة توزيع وتنظيم المنطقة المختلطة MEXZONEبما يتوافق مع إمكانيات الملاعب.

وقد أكد الدكتور صالح بن صالح في بداية الاجتماع على أهمية الاجتماع من حيث وضع ضوابط لكيفية التعاطي مع التغطية الإعلامية داخل الملعب وعلى أهمية الوصول إلى حلول مناسبة لا تتعارض مع ما أقر في محضر اللجنة التي شكلت بتوجيه سمو أمير منطقة الرياض والتي تم تأييدها من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية.. وأوضح صالح بن ناصر أن ما حدث خلال الفترة القريبة الماضية لا يعكس الصورة الحقيقية عن مجتمعنا الرياضي في نقل الأحداث الرياضية من داخل أرضية الملاعب.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد