Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/03/2007 G Issue 12600
الريـاضيـة
الخميس 10 ربيع الأول 1428   العدد  12600
بمشاركة ثماني دول
انطلاق منافسات البطولة العربية السادسة للبلياردو للكبار.. والأولى للناشئين

* جدة - حمود البقمي:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية افتتح رئيس اللجنة السعودية للبلياردو والسنوكر العميد متقاعد حسن محمد أبو عيش بجدة منافسات البطولة العربية السادسة للبلياردو للكبار والاولى للناشئين التي تستضيفها المملكة بمحافظة جدة وتستمر لمدة أسبوع.

وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم أعقبه دخول حملة الإعلام والمنتخبات العربية المشاركة في البطولة وهي إلى جانب المملكة منتخبات الأردن والإمارات والجزائر وسورية والسودان والعراق وفلسطين وقطر والكويت ولبنان ومصر واليمن.

بعد ذلك القى رئيس الاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر المهندس هاني خوري كلمة قدم فيها باسم الاتحاد خالص الشكر والعرفان لحكومة المملكة على تنظيمها لهذه البطولة التي تأتي في إطار ما توليه من رعاية واهتمام بالمنافسات الرياضية العربية خاصة لعبتي البلياردو والسنوكر مقدرا ما يبذله سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية وسمو نائبه من أجل تطوير الرياضة العربية والوصول بها إلى ساحات المنافسات العالمية متمنياً في ختام كلمته التوفيق والنجاح للقائمين على هذه البطولة وللمشاركين التوفيق والنجاح.

عقب ذلك ألقى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس اللجنة السعودية للبلياردو والسنوكر كلمة رحب فيها بجميع المشاركين في المملكة مؤكداً أن استضافتها لمنافسات هذه البطولة يأتي انطلاقاً من اهتمام القيادة الرشيدة بالرياضة وتشجيعها وتدعيم الترابط والتلاحم بين الرياضيين العرب التي تحقق لها ولله الحمد جملة من المنجزات الإقليمية والعالمية. إثر ذلك أعلن رئيس اللجنة السعودية للبلياردو والسنوكر نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب انطلاقة منافسات هذه البطولة التي بدأت بلقاء جمع منتخبي المملكة والسودان.

وخلال حفل الافتتاح قدم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس اللجنة السعودية للبلياردو والسنوكر نيابة عن سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب هدية تذكارية للاتحاد الدولي للبلياردو والسنوكر تسلمها سكرتير الاتحاد الدولي محمد القماح وأخرى مماثلة لرئيس الاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر المهندس هاني خوري. وقدم نيابة عن سموه مكافأة مالية للاعب السعودي الدولي نايف الجعويني تقديراً لما حققه من إنجاز باسم المملكة خلال مشاركته في بطولة العالم للمحترفين لمرتين متتاليتين 2006 - 2007م.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد