Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/03/2007 G Issue 12600
الريـاضيـة
الخميس 10 ربيع الأول 1428   العدد  12600
القرعة أجريت أمس
(الحاكم) في الخانة السادسة و(علم) في الخامسة

* دبي - عايض البقمي:

أكملت دبي استعداداتها النهائية لاستضافة مونديال الخيل العالمي وأغلى سباق في العالم لجياد السرعة الذي سيقام مساء السبت المقبل في نسخته الثانية عشرة والبالغة جوائزه 15مليون ريال وقد تم تخصيص الشوط الثامن على الكأس العالمي والبالغة جائزته 6 ملايين ريال. وأجريت مساء البارحة مراسم القرعة لشوط كأس العالم الذي يمضي بمشاركة سعودية من خلال الجواد الحاكم من الأسطبل الأزرق وعلم من الأسطبل الأبيض وقد حل فورتي ليكس (الحاكم) في البوابة السادسة بينما حل بريمم تا (علم) في البوابة الخامسة بينما حل الأبرز ابفانسور في البوابة 7 وديسكريت كات في البوابة الأولى.

وصول الأمير متعب

يصل مساء اليوم إلى دبي صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وذلك من أجل الإشراف بشكل مباشر على مشاركة الجواد علم في سباق كأس العالم الذي حظي بترشيحات كبيرة خلال مراسم إجراء القرعة مساء البارحة من قبل عدد كبير من وسائل الإعلام الخليجية والإعلامية خلف كل من ايفانسو وديسكربت كات كما سيصل يوم غد صاحب السمو الأمير نايف بن سلطان وذلك للإشراف المباشر على مشاركة الحاكم في المونديال العالمي.

انسحاب الجواد الأرجنتيني

- أعلنت اللجنة المنظمة كأس دبي العالمي أمس انسحاب الجواد الأرجنتيني ستورم ماير والمملوك للأمير تركي بن بدر بن سعود بعد تأخر انتقاله من بيونس أيرس إلى دبي بسبب ظروف الطيران ويعد هذا الجواد بطل العام في الأرجنتين وشارك في 12سباقاً وفاز في ستة سباقات.

- حرمت الإصابة الجواد (بلاناتت) لسمو الأمير هيا بنت الحسين من المشاركة في شوط الجودلفين للميل.

- الجواد البريطاني (كانديريت) والمشارك في الشوط الرئيس أظهر في تمارينه الأخيرة مستوى كبيرا يضعه ضمن المرشحين.

- أبرز صحف الإمارات الصادرة في إعدادها بالأمس حصرت المنافسة بين جوادي الإمارات (ايفانسور) و(سكريت كات).

- خاض المرشح الغافوري (ايفانسور) 11سباقاً لم يخسرها باستثناء سباق واحد وكان أمام سكريت كات في دربي الإمارات العام الماضي، وقد حصل (ايفانسور) بطل البريرز كاب كلاسيك على أعلى تصنيف للخيل في العالم وبلغ (129).

- خصصت تمارين أمس للجواد فورتي ليكس (الحاكم) وبطل أستراليا بومبي ورلرر والياني فيرميلون وتمت تحت الأضواء الكاشفة.

- وصل عصر أمس الأربعاء الجواد علم وعادل إلى دبي بعد أن كان مقرراً وصولهم الثلاثاء الماضي.

- (الجزيرة) كانت الصحيفة السعودية الوحيدة التي حضرت مراسم القرعة وقد أجرت قناة أبوظبي الرياضية حواراً موسعاً مع (الجزيرة) سيعرض مساء الجمعة.

- دبي تتنفس خيلا تلك هي حال المدينة هذه الأيام وتغطيات احترافية مرئية ومقروءة وفي الوقت الذي يشهد الإعلام السعودي وكعادته غيابه المعتاد رغم المشاركة السعودية التي تعتبر الأفضل هذا العام.

- الأمريكي كيران مكلاغين مدرب (ايفانسور) رشح علم بعد جواده أثناء لقائنا معه والذي سيكون حصرياً على (الجزيرة) في عدد الجمعة والسبت المقبلين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد