Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/03/2007 G Issue 12600
الريـاضيـة
الخميس 10 ربيع الأول 1428   العدد  12600
مدارس التربية النموذجية تستضيف اختبار أولمبياد الرياضيات

استضافت مدارس التربية النموذجية يوم الخميس الماضي اختبار أولمبياد الرياضيات الثاني للعام الدراسي 27- 1428هـ (المرحلة الأولى) الذي ترعاه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وقد صرح الدكتور عبدالعزيز بن محمد العساف رئيس اللجنة التنفيذية للاولمبياد في الجامعة بأنه تم اختيار أربعة مراكز على مستوى المملكة لإقامة الاختبار في كل من الرياض وجدة والظهران وبلغ عدد الطلاب المسجلين في أولمبياد هذا العام (3300) طالب على مستوى المملكة.

وقد بلغ عدد الطلاب (850) طالباً في مركز الرياض الذي استضافته مدارس التربية النموذجية وهي مشكورة على ما قامت به من جهد كبير ساعد على تذليل كل الصعاب التي واجهت اللجنة الأولمبية المشرفة على الاختبار، وبالتالي أدى إلى نجاحه بصورة مشرفة. وأضاف الدكتور العساف بأن هدف الأولمبياد هو:

1- نشر ثقافة الأولمبياد.

2- تعزيز القدرة العلمية للطلاب في حل المسائل الرياضية بأساليب وطرق مختلفة لما هو متبع في المدارس بشكل عام.

3- الكشف عن مواهب الطلاب في مجال الرياضيات وتنمية وصقل قدراتهم العلمية ورعايتهم وتأهيلهم لبرامج متقدمة.

وبهذه المناسبة قدم الدكتور العساف شكره لمدير عام المدارس الأستاذ خالد بن محمد الخضير ولنائب المدير العام الأستاذ إبراهيم بن عبدالرحمن الدرع على التعاون الكبير مع جامعة الملك فهد ودعمهما ووقوفهما إلى جانب اللجنة الأولمبية في الجامعة وقد تشكلت لجنة من المدارس مكونة من عدد من المعلمين والفنيين والعمال الذين قاموا بمساندة ومساعدة اللجنة الأولمبية في كل ما تحتاجه من أعمال الاستقبال والتنظيم والملاحظة برئاسة خالد الحاجي المنسق ما بين مدارس التربية النموذجية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

هذا وستعلن نتائج المرحلة الأولى للاختبار يوم الاثنين 7-3-1428هـ. والجدير بالذكر ان مدارس التربية النموذجية ستستضيف المرحلة الثانية يوم الخميس 24-3-1428هـ لعدد من الطلاب من (300) طالب فازوا في المرحلة الأولى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد