Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/03/2007 G Issue 12600
الريـاضيـة
الخميس 10 ربيع الأول 1428   العدد  12600
في الجولة (17) من دوري أندية الدرجة الثانية
الرائد يحافظ على الصدارة وخماسية أحد تمنحه الوصافة

حافظ الفريق الكروي الأول بنادي الرائد صدارته لأندية الدرجة الثانية بعد فوزه على فريق العيون بأربعة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة (17) من الدوري. وتعادل فريق التهامي مع فريق العروبة بهدف لكل منهما بعد أن كان العروبة هو المتقدم، كما تعادل فريق العدالة والغوطة بهدفين لكل منهما.

وواصل فريق النجمة مسلسل انتصاراته بعد فوزه الثاني على التوالي على فريق الربيع بهدف وحيد جاء عن طريق سطام المطيري.

وفي المدينة المنورة قفز فريق أحد إلى الوصافة بعد فوزه على فريق الأخدود بخماسية نظيفة مقابل هدف وحيد للأخدود.

الرائد ×العيون

* بريدة - صالح الشعيبي:

واصل فريق الرائد الكروي صدارته لأندية الدرجة الثانية عقب فوزه الكبير على ضيفه العيون بأربعة أهداف لهدفين وسط حضور جماهيري غفير زف فريقه للفوز برباعية جميلة جاءت بواسطة مهاجمه البديل أبو بكر الجيزاني ثلاثة أهداف (هاترك) فيما كان إبراهيم الذياب قد سبقه بافتتاح التسجيل لفريقه، بينما سجل هدفي العيون بسام الهلال.

منذ بداية اللقاء وضحت رغبة الرائد في تحقيق الفوز حيث امتلك زمام اللعب وحاول الوصول لمرمى العيون في أكثر من فرصة في حين تراجع فريق العيون للخلف مغلقاً منطقته بإحكام بغية الخروج بالتعادل وقد نجح في ذلك حتى د(35) عندما لعب عبدالسلام الشريف تمريرة متقنة لزميله إبراهيم الذياب لعبها الأخير مباشرة بالمرمى كهدف رائدي أول لم تكتمل فرحته بعد أن استغل العيون عدم تراجع الرائد ليدرك التعادل عن طريق بسام الهلال الذي سدد كرة قوية سكنت شباك محمد عسيري.. ومع بداية الشوط الثاني اندفع لاعبو الرائد بشكل كبير وكثفوا من هجماتهم التي شكلت خطورة على مرمى سالم الزيد حارس العيون وفي المقابل لعب العيون على الهجمات المرتدة مستغلاً الاندفاع الرائدي.. وفي غمرة ذلك يستطيع الرائد إحراز هدفه الثاني عند د(72) بعد أن ارتقى الجيزاني لكرة الذياب وأودعها المرمى كهدف ثان إلا أن العيون أدرك التعادل مرة ثانية بواسطة مهاجمه الهلال في د(76)، ليحاول بعدها الرائد التعويض ويكون له ما أراد عن طريق مهاجمه أبو بكر الجيزاني الذي أحرز هدف فريقه الثالث عند د(83) وعززه برابع في الوقت بدل الضائع ومنهياً بذلك على آمال العيون بالخروج بنقطة من المباراة ليرتفع الرائد رصيده الى 39 نقطة وبفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه.

التهامي ×العروبة

* الجوف - حمد العريض:

في الجوف أدرك فريق الضيف التهامي التعادل من مستضيفه فريق العروبة في (53) عن طريق مهاجمه عمرو بكري وللعروبة في الشوط الأول (9) عن طريق قائده فرحان المضياني.

جاءت المباراة في بدايتها أفضلية لفريق العروبة وحذرة من فريق التهامي فعند (8) مرر مهاجم العروبة ماجد ملفي كرة رائعة على خط الثمانية عشر لعبدالمجيد عبدالله الذي بدوره سدد كرة قوية تجاه المرمى يصدها حارس المرمى بصعوبة إلى ضربة ركنية نفذها عبدالمجيد عبدالله تجد المتمركز على خط الستة صاحب الخبرة من بين المدافعين فرحان المضياني يضعها برأسه جميلة في وسط المرمى هدف جميل وأول للعروبة في (9) بعد الهدف نشط أفراد لاعبي التهامي قليلاً ولكن دون خطورة تذكر من قبل مهاجمه عمرو بكري وبجانبه محمد إبراهيم الذي تحرك كثيراً في هذا الشوط ومن جانب العروبة هو أيضاً بعد تسجيله الهدف ازداد خطورة وكانت هجماته خطيرة وسنحت له عدة فرص كفيلة بتسجيل هدف ثان ففي (22) نفذ أيضاً عبدالمجيد عبدالله كرة ركنية يرميها مدافعو التهامي خارج الثمانية عشر تجد المندفع عبود الرويلي يسددها بطريقة رائعة تلامس العارضة إلى ضربة مرمى، وفي (33) كانت هناك فرصة أخرى للعروبة بعدما مرر المضياني كرة جميلة على قوس الصندوق للمتهيئ لها عبدالمجيد عبدالله الذي سددها قوية أرضية زاحفة تصطدم بالقائم الأيمن فرصة هدف مؤكدة حتى أطلق الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم العروبة بهدف.

وفي الحصة الثانية دخل لاعبو التهامي بغية تسجيل هدف التعادل وأدركوه بعد مرور ثماني دقائق في (53) من كرة عرضية عالية من الجهة اليسرى لملعب العروبة على نقطة الجزاء وسط غفلة من مدافع العروبة يقتنصها من خلفه مهاجم التهامي عمرو بكري الذي بدوره سددها قوية على يسار الحارس هدف التعادل. بعد الهدف قل عطاء الفريقين التهامي أقفل خطوطه الخلفية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وإن كانت لا توجد أي هجمة تذكر، أما العروبة قلل من هجماته على مرمى الخصم وذلك لكثر التمريرات الخاطئة من لاعبي الوسط لإمداد المهاجمين بالكرات حتى أطلق الحكم نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.

العدالة ×الغوطة

* الأحساء - صادق الحرز:

خرج فريقا العدالة من الحليلة بالأحساء والغوطة من الغوطة بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جرى عصر أمس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في إطار منافسات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم حيث انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما سجل هدفي العدالة ثامر البناي وحسين المقهوي فيما سجل هدفي الغوطة لاعبه محمد القحطاني وجاء الهدف الثاني عن طريق ضربة جزاء.

النجمة ×الربيع

* كتب - بندر الحمودي:

حقق الفريق النجماوي فوزه الثاني على التوالي في مواصلة السير إلى بر الأمان حين تغلب على مستضيفه فريق الربيع بهدف نظيف سجله اللاعب سطام المطيري عند الدقيقة 18 من زمن الشوط الثاني.

وقد سيطر الربيع على مجريات الشوط الأول في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة حيث استغل عامل الهواء والارتباط في منطقة الوسط لدى الفريق النجماوي ليكثف هجماته التي تألق في إبعادها فارس سيف حامي العرين النجماوي والذي تحصل على بطاقة صفراء عند الدقيقة 19 من زمن الشوط الأول عقب احتكاك اضطراري مع أحد مهاجمي الربيع.

وعند بداية الشوط الثاني زج الحشيان مساعد المدرب بلاعب الوسط المتألق حمد الصالحي ليستقر بذلك الوسط للفريق النجماوي وتتركز الهجمات التي أسفر عنها هدف المباراة وبذلك رفع فريق النجمة رصيده لإحدى وعشرين نقطة محتلاً بذلك المركز الرابع مبتعداً بذلك وبشكل مطمئن لجماهيره عن شبح الهبوط الذي أربك الصفوف النجماوية جراء النتائج السيئة في الفترة الماضية فيما بقي الربيع على نقاطه الثمانية عشرة محتلاً المركز الثامن في ترتيب فرق دوري الدرجة الثانية، بفارق الأهداف عن الأخدود والذي يحتل المركز السابع.

أحد ×الأخدود

* المدينة المنورة - علي الأحمدي:

قفز أحد إلى المركز الثاني بعد فوزه على الأخدود بخمسة أهداف مقابل هدف واحد بعد مباراة جيدة ولاسيما الفريق الأحدي في اللقاء الذي جرى بالمدينة المنورة وشهد طرد لاعبين ممدوح الكعبي من أحد في الدقيقة 60 وإبراهيم بلية من الأخدود في الدقيقة 93.

انتهى الشوط الأول بهدفين لأحد سجل أيمن السيد من ضربة جزاء في الدقيقة 31 وصالح هوسة في الدقيقة 44 قبل أن يقلص الأخدود الفارق بهدف محمد سليمان من ضربة جزاء في الدقيقة 65 إلا أن النجم الأحدي ريان بلال تمكن من إضافة ثلاثة أهداف لفريقه أحد في الدقائق (72، 90، 92) قبل أن يطلق حكم المباراة مرعي العواجي صافرة النهاية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد