Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/03/2007 G Issue 12600
الريـاضيـة
الخميس 10 ربيع الأول 1428   العدد  12600
في الدوري المصري
الأهلي يواجه طموحات المحلة في طريقه إلى حسم البطولة

* القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

لا يفصله عن حسم الدرع والإعلان الرسمي عن الفوز بالبطولة رقم 100 في تاريخه سوى 9 نقاط فقط؛ لذلك يسعى النادي الأهلي إلى الفوز بثلاث نقاط مهمة في طريقه إلى حسم بطولة الدوري عندما يواجه مضيفه فريق غزل المحلة باستاد المحلة مساء اليوم الخميس ضمن مباريات الأسبوع الرابع والعشرين للدوري العام المصري.يتصدَّر الأهلي جدول البطولة برصيد 62 نقطة وبفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه، ويسعى إلى حسم البطولة مبكراً لأسباب كثيرة، منها أنه يحتفل بمرور مائة عام على تأسيسه ويريد الاحتفاظ بالبطولة للعام الثالث على التوالي؛ لأنها البطولة رقم 100، ولأنه سيلعب مع فريق برشلونة الإسباني يوم 24 إبريل القادم ضمن احتفالات المئوية ويريد حسم البطولة بشكل كبير.

أكَّد حسام البدري مدير الكرة بالأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة أن مباراة المحلة مباراة صعبة؛ لأن فريق المحلة فريق مميز، ولديه عناصر جيدة، ودائماً ما تحفل مباريات الفريقين بالندية والإثارة، لكن الأهلي يلعب دائما لتحقيق الفوز، كما أن اللاعبين مدركون تماماً أهمية الثلاث نقاط؛ لأنها ستقربنا من الاحتفاظ بالبطولة، وستكون خطوة كبيرة للفوز بها.

وأوضح البدري أن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق أكد للاعبين أهمية المباراة، وطالبهم بالفوز وعدم الاستهتار والاستهانة؛ لأن البطولة لا تزال في الملعب ولم تحسم بعد، وأن الفوز في ثلاث مباريات فقط هو الذي سيحسم البطولة، وإلى حين الفوز في الثلاث مباريات لا بدَّ أن نلعب على الفوز؛ لأن البطولة لم تُحسم بعد.

ومن المنتظر أن يلعب الأهلي بتشكيلة تضم: عصام الحضري، وعماد النحاس وشادي محمد وأحمد السيد، وإسلام الشاطر وأحمد شديد قناوي ومحمد شوقي وأنيس بوجلبان وحسن مصطفى، وفلافيو وعماد متعب.

على الجانب الآخر يسعى المحلة صاحب المركز الرابع برصيد 34 إلى تحقيق المفاجأة والفوز على الأهلي من أجل الحفاظ على المركز الرابع. وأكد إبراهيم يوسف المدير الفني للفريق أن فريقه يريد الاستمرار في المربع الذهبي للبطولة، وبخاصة أن المنافسة اشتعلت مع أندية طلائع الجيش وحرس الحدود ولكل منهما 31 نقطة، وإنبي وبتروجيت والمقاولون العرب ولكل منهم 30 نقطة.

وسيلعب في نفس اليوم كل من الترسانة مع المصري، والأوليمبي مع بترول أسيوط، وإنبي مع الاتحاد. وكانت مباريات الأسبوع الـ24 قد انطلقت أمس الأربعاء بأربع مباريات؛ حيث التقى الزمالك مع المقاولون العرب، والإسماعيلي مع طنطا، وبتروجيت مع حرس الحدود، وطلائع الجيش مع أسمنت السويس.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد