Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/03/2007 G Issue 12600
الاقتصادية
الخميس 10 ربيع الأول 1428   العدد  12600
برئاسة سمو الأمير سلطان بن محمد:
جمعية المراعي تقر زيادة رأس المال وتستحوذ على المخابز الغربية

* الرياض - الجزيرة:

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المراعي والتي عقدت أمس الأول بحضور سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير على كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال والتي تشمل استحواذ المراعي على كافة الحصص في شركة المخابز الغربية، وشركة خدمات المخابز العالمية مقابل إصدار (9) ملايين سهم جديد في شركة المراعي لمالكي هذه الشركات ليرتفع عدد أسهم الشركة من (100) مليون سهم إلى (109) ملايين سهم وتمثل نسبة 9% من أسهم الشركة وتكون أحقية هذه الأسهم بتاريخ موافقة الجمعية لمالكي الشركتين المذكورتين، وبالتالي زيادة رأس مال المراعي إلى (1090) مليون ريال بدلاً من (1000) مليون ريال. كما وافقت الجمعية أيضاً على زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى (9) أعضاء بدلاً من (8) وتعيين السيد موسى عمران العمران عضواً في المجلس. وأقرت تقرير مراقب الحسابات للعام المالي المنتهي في 31 - 12 - 2006م، وتقرير مجلس الإدارة عن نفس السنة. وأقرت توزيع أرباح لحاملي الأسهم بتاريخ الاجتماع بنسبة 20% من القيمة الاسمية للأسهم بمعدل 2 ريال للسهم الواحد، وبإجمالي قدره (200) مليون ريال على أن يتم صرفها في 10 - 04 - 2007م.

وتضمن قرار الجمعية منح المجلس صلاحية إبرام اتفاقيات القروض مع مؤسسات التمويل الحكومي والتجاري بحيث لا تتجاوز القروض المبرمة في السنة الواحدة (75%) من إجمالي حقوق المساهمين وفقاً للضوابط التي يحددها المجلس بخصوص استخدام هذه القروض وكيفية سدادها. وعينت الجمعية الدار لتدقيق الحسابات كمراجعين لحسابات الشركة للعام المالي الحالي، كما تم إقرار قواعد عمل لجنة المراجعة والمخاطر حسب توصيات المجلس.

وقد تطرق رئيس مجلس الإدارة خلال الاجتماع إلى النتائج المتوقعة للعام لمالي 2007م في ظل وضع السوق الحالي والنمو المتصاعد لمنتجات الشركة نتيجة للتطور المشهود في خططها التسويقية والتوزيعية، فضلاً عن الاستحواذ على شركتي المخابز الغربية وخدمات المخابز العالمية حيث تتوقع الشركة أن تحقق بإذن الله أرباحاً موحدة تتجاوز 600 مليون ريال وبذلك يكون ربح السهم أكثر من 5.5 ريالات.

ووجهت الشركة الشكر لمستشاريها شركة اتش اس بي سي - العربية السعودية المحدودة (المستشار المالي) وشركة ديلويت آند توش بكر أبو الخير التي تولت أعمال المراجعات والتدقيق المحاسبي وشركة المستشارون القانونيون بالتعاون مع بيكر آند مكانزي ليمتد الذي تولت أعمال المراجعات القانونية لما قاموا به من جهود لتسهيل عملية الاستحواذ على شركة المخابز الغربية المحدودة والشركة العالمية لخدمات المخابز المحدودة، كما وجهت المراعي الشكر لهيئة السوق المالية ووزارة التجارة والصناعة على تعاونهم بهذا الخصوص.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد