Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/03/2007 G Issue 12599
الريـاضيـة
الاربعاء 09 ربيع الأول 1428   العدد  12599
اليوم في الجولة السابعة عشرة من دوري الدرجة الثانية
قوة الرائد تهدد العيون.. والعروبة يخطط لإسقاط التهامي

* المجمعة - فهد الفهد:

تقام عصر اليوم الأربعاء مباريات الجولة السابعة عشرة من دوري أندية الدرجة الثانية الذي دخل مرحلة هامة ومصيرية لأغلب الفرق سواءً التي تنافس من اجل الصعود أو التي تبحث النجاة إذ إن هناك أربع فرق تتنافس على خطف بطاقتي الصعود.. فيما أن أغلب الفرق مهددة بالهبوط خصوصاً إذا عرفنا أن الفارق بين المركز قبل الأخير والمركز الخامس هو ثلاث نقط.. مما يعني أن شبح الهبوط المر يهدد ثماني فرق.. وستكون مباريات هذه الجولة قوية ومثيرة.

أحد * الأخدود

تقام على أرض ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة وتجمع بين أحد الذي تراجع إلى المركز الثالث عقب خسارته غير المتوقعة من النجمة مما جعله يبقى على رصيده السابق 30 نقطة.. أما الأخدود فقد خسر من الغوطة بنتيجة كبيرة قوامه أربعة أهداف لهدف واحد وبقي على رصيده السابق 18 محتلاً المركز السادس.. وسيحاول أحد تعويض خسارته الماضية ومواصلة مشوار منافسته على الصعود.. في المقابل فإن الأخدود سيعمل على الابتعاد عن الهبوط.. أحد هو الأفضل.. وإن كان مستواه متذبذبا من مباراة إلى أخرى.

الرائد* العيون

المباراة التي ستقام على ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ستجمع بين المتصدر الرائد ومتذيل القائمة العيون.. فالرائد يدخل المباراة بعد ان وسع الفارق بينه وبين الوصيف إلى خمس نقاط عقب فوزه على الحمادة وزاد رصيده إلى 36 نقطة..

أما فريق العيون فيحتل المركز الأخير برصيد 13 نقطة وقد تحسن أداء الفريق في الجولات الماضية ويبحث عن النجاة فيما يسعى الرائد إلى تأكيد تصدره.. وهو الأقرب إلى الفوز قياساً على مستوى الفريقين في الجولات الماضية.

العروبة * التهامي

وعلى ملعبه شمال سكاكا في منطقة الجوف يستضيف فريق العروبة فريق التهامي القادم من جازان في مباراة هامة للفريقين ففريق العروبة الذي استعاد الوصافة بعد تعادله مع العيون وخسارة أحد فلديه 31 نقطة أما التهامي فقد قفز في قائمة ترتيب الفرق إلى المركز الخامس برصيد 19 نقطة بعد فوزه على الربيع..

ويخشى العروبة صحوة ضيفه القوية وبالتالي صعوبة موقفه ولهذا فإنه سيحاول كسب المباراة حتى يحافظ على الوصافة.

الربيع * النجمة

وفي جدة يلعب الربيع مع النجمة في مباراة متكافئة يدخل الربيع هذه المباراة وهو يحتل المركز الثامن برصيد 18 نقطة بعد خسارته من التهامي وبنفس الرصيد يدخل فريق النجمة المباراة محتلاً المركز السابع بفارق الأهداف بعد فوزه القوي على أحد.. والنجمة الأقرب لكسب المباراة في ظل تراجع مستوى الربيع في الجولات الماضية.

العدالة * الغوطة

وفي الأحساء يلتقي فريقا العدالة والغوطة في مباراة لا تخلو من الإثارة نظراً لتقارب الفريقين فنياً ونقطياً.. فالعدالة يحتل المركز التاسع برصيد 17 نقطة والغوطة المركز العاشر برصيد 16 نقطة وكلا الفريقين يسعى إلى الابتعاد عن شبح الهبوط.

النور * الحمادة

وعلى ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف يحل فريق الحمادة القادم من الغاط ضيفاً كفيلاً على النور في مباراة يحاول خلالها فريق الحمادة تعويض خسارته في الجولة الماضية من الرائد والتي جعلته يتعثر في مشوار ملاحقته للمتصدر ووصيفه وهي الخسارة الأولى بعد خمسة انتصارات متتالية وخسارته اليوم مع فوز فرق المقدمة يضعف من فرصة منافسته على الصعود..

أما مضيفه النور فيحتل المركز الحادي عشر برصيد

16 والمباراة لن تكون سهلة على الحمادة وذلك لكون النور سيلعب على أرضه وبين جماهيره.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد