Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/03/2007 G Issue 12592
الريـاضيـة
الاربعاء 02 ربيع الأول 1428   العدد  12592
تحت رعاية الأمير خالد بن سلطان وتنظيم مربط المحمدية
البطولة الوطنية الأولى لجمال الخيل العربية تنطلق اليوم

تنطلق اليوم (الأربعاء) في الرياض البطولة الوطنية الأولى لجمال الخيل العربية الأصيلة تحت رعاية مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز والتي ينظمها مربط المحمدية والعائدة ملكيته للفارس الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية بديراب، وسوف تختتم فعاليات البطولة غداً الخميس بنادي الفروسية بمدينة تدريب الأمن العام.

وكان الأمير عبدالله بن فهد قد أعلن عن إقامة مسابقة للمصورين الفوتوغرافيين الراغبين المشاركة في تغطية البطولة لاختيار أفضل صورة بعد تشكيل لجنة من المصورين المعروفين والمتخصصين في هذا المجال لاختيار الصورة الأفضل تعلن بعد نهاية البطولة.

هذا ويشارك في البطولة أكثر من 120 رأسا من الجياد المنحدرة من سلالات عربية أصيلة تحت إشراف لجنة حكام معتمدة من المؤتمر الأوروبي لمنظمات الخيل العربية الأصيلة المعروفة باسم منظمة (الأيكاهو) التي تختار الجواد الأجمل وتعتمد دائماً على جمال جسم الحصان وحسن قوائمه وحجم رأسه وخفة حركته ورشاقته كما يجب أن تكون العيون واسعة والأذنان صغيرتان وتعد هذه المواصفات بشكل عام هي أبرز ملامح الجواد العربي الأصيل.

ويبدأ العرض في اليوم الأول 9.30 صباحاً ويستمر العرض حتى الساعة ال12.30 ظهراً حيث يكون هناك راحة لمدة ساعة واحدة بعد ذلك تستأنف العروض وتختتم عند الساعة ال5.30 عصراً.

وتقيم اللجنة المنظمة للبطولة الوطنية الأولى لجمال الخيل العربية مساء اليوم (الأربعاء) حفل تكريم للجان العاملة والجهات الإعلامية في قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بفندق شيراتون الرياض.

يذكر أن غداً الخميس سيكون نهائي وختام البطولة وتتويج الفائزين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد