Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/03/2007 G Issue 12592
الاقتصادية
الاربعاء 02 ربيع الأول 1428   العدد  12592
يترأسها الشيخ المنيع
(ساب تكافل) تعتمد لجنة شرعية للمصادقة على أعمالها

* الرياض - الجزيرة:

أعلنت شركة ساب تكافل عن اعتمادها الهيئة الشرعية الجديدة، للمصادقة على شرعية أعمال الشركة انطلاقاً من مبدأ التكافل الإسلامي. ويترأس فضيلة الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء بالإضافة إلى عضوية كل من فضيلة الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق، عضو هيئة كبار العلماء وفضيلة الشيخ الدكتور محمد القري بن عيد.

وتتركز مهمة الهيئة في المصادقة على المنتجات التي تطرحها الشركة، والتأكد من مطابقة أعمالها ومنتجاتها أحكام الشريعة الإسلامية، والإشراف على أعمال الشركة للتأكد من سير عمل الشركة وفق الضوابط الشرعية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية الشرعية وإجازة العقود والتوعية المطلوبة في هذا المجال.

وقالت ساب تكافل إنها انتهجت مبدأ التأمين بشقه الإسلامي، عطفا على نتائج الدراسات التي قامت بها الشركة في السوق السعودية التي أثبتت حاجة العملاء إلى مثل هذا النوع من التأمين، وأضافت أنها تنطلق في السوق المحلية عبر منتجات نوعية للتكافل العائلي والعام، مستمدة قوتها من متانة وخبرة الشراكة القائمة ما بين (ساب) ومجموعة HSBC العالمية، خصوصا مع ريادة منتجاتها الإسلامية المعروفة ب(أمانة) وتتطلع الشركة إلى نجاح هذا القطاع الذي يعتبر إضافة جديدة للاقتصاد السعودي وتطويرا للخدمات المالية.

الجدير بالذكر أن شركة ساب تكافل تم طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، وتم تغطيته 131.49 في اليوم الثاني من بدء الاكتتاب، وتستمر فترة الاكتتاب حتى يوم الاثنين القادم حيث طرحت الشركة 3.500.000 من أسهمها، ما يمثل 35 في المائة من إجمالي رأس مال الشركة البالغ 100.000.000 ريال سعودي، وذلك بقيمة 10 ريالات سعودي للسهم الواحد. كما أنه من المقرر أن تبدأ الشركة أعمالها خلال الربع الثاني من هذا العام.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد