Al Jazirah NewsPaper Friday  16/03/2007 G Issue 12587
الريـاضيـة
الجمعة 26 صفر 1428   العدد  12587
كل جمعة
الشلهوب برهن الحقيقة
صالح الهويريني(*)

لن تنسى الجماهير الهلالية قاطبة للأميرين عبد الله بن مساعد وشقيقه الأمير عبد الرحمن تكفلهما بقيمة تجديد عقد احتراف (محمد الشلهوب) وذلك لاعتبارات عديدة أهمها يكمن في إمكانية استمرار الشلهوب مع الهلال ظلَّت هاجساً يقلق كافة محبيه، ومن جراء تلك الأنباء التي راح أصحابها ومن خلالها يزعمون بأنه سيلعب لفريق آخر.. وباعتبار أن الشلهوب نفسه يعد حالياً أحد أفضل ثلاثة نجوم هلاليين.. ولأن استمراره (هلالياً) كان أمراً ملحاً وتفرضه حاجة فريقه.. فضلاً عن أن عقده الاحترافي الجديد مدته خمس سنوات.. أي بمعنى أنه سيستمر كلاعب هلالي حتى نهاية موسم 1432هـ.. وبعد أن يبلغ تقريباً سن الثانية والثلاثين..

* كما أن الذي يحسب للأمير عبد الله وشقيقه الأمير عبد الرحمن أن عملية التعاقد مع الشلهوب جاءت أيضاً بسرية تامة.. وبعيداً عن ضجيج الإعلام وفلاشات المصوّرين.. في حين أن المنطق يفرض الإشادة بدور (عادل البطي وسامي الجابر) في إقناع اللاعب وتقريب وجهات النظر.. حتى تمت الصفقة.

* الأمير عبد الله بن مساعد جراء دعمه الكبير لإدارة الأمير محمد بن فيصل وبالذات من الناحية المادية.. وكأكثر عضو شرف هلالي تميّز بذلك عبر الموسم الحالي.. وبفعل مساهمته الفعَّالة في إبقاء الشلهوب هلالياً.. ومن خلال أيضاً تكفّله بمهرجان اعتزال يوسف الثنيان.. ظل يبرهن تباعاً حقيقة عشقه للهلال.. وأنه مثال رائع لعضو الشرف الفعَّال الذي يدفع بسخاء.. وأن الواجب بات يفرض أيضاً الاحتذاء به.

* استقال (عادل البطي) ولم نقرأ له إساءة لأحد.. كما أننا لم نسمع منه أي محاولة انتقاص لكفاءة أي مسؤول هلالي.. والسبب لأن البطي (فضّل) المصلحة العامة على مصلحته الشخصية.. وهذا (بالمناسبة) هو الفارق بينه وبين الأخ البابطين.. وكنت أتمنى من هذا الأخير أن يستفيد من طريقة تعامل الأول مع استقالته ولكن..!!

* استوقفني الحديث الذي أكَّد من خلاله رئيس الفيصلي (فهد المدلج) أن حكم مباراة فريقه أمام الهلال لم يحتسب (3) ضربات جزاء فيصلاوية.. وبحجة أن (100) رسالة جوال - على حد زعمه - كانت قد وصلته، وكل أصحابها راحوا يؤكّدون حقيقة تلك الضربات.. وبموجب أيضاً رأي ابنه الصغير الذي هاتفه بعد نهاية المباراة (استوقفني) هذا الحديث استغراباً لأن المبررات التي استند عليها (المدلج) في تأكيده لحقيقة (الضربات) هي مبررات ليست منطقية.. وباعتبار أنها وفي النهاية كانت تستند على آراء مشجعين.. فضلاً عن أنني شخصياً لم أكن أتمنى أن يخرج حديث وبهذه الصورة من رجل مسؤول نرى فيه سمات الرياضي الواعي مثل المدلج نفسه.. لو قلت (يا فهد) إن الحكم لم يحتسب ضربة جزاء واحدة للفيصلي لاتفقنا معك.. لكن أن تقول إنها (ثلاث ضربات) فهذا أمر لا يقرّه المنطق!!

* في (الأدوار التمهيدية) لمسابقة كأس ولي العهد ومنذ استئنافها مجدداً عام 1411هـ التقى الهلال والأهلي من خلال (ثلاث مواجهات).. (الأولى) في عام 1418هـ (دور الثمانية) وفاز الأهلي بها (2-1).. أما الثانية فكانت في (دور الستة عشر) لموسم 1419هـ وانتهت نتيجتها هلالية (2-1).. في حين أن المواجهة الثالثة كانت هي تلك التي جمعت الفريقين خلال موسم 1421هـ وانتهت (4 - صفر) لمصلحة الهلال.. فمن سيفوز في محصلة المواجهة الرابعة (ذهاباً - إيابا) من خلال الدور نصف النهائي (دور الأربعة) لهذا الموسم؟!!

كلام في الصميم

* جهوده متواضعة.. ومساهماته محدودة.. كما أنه لا يفهم في الكرة وشؤونها وباعتراف صريح منه.. لكنه رغم ذلك وبسبب أنه أقيل من منصبه راح يحشر نفسه في أحاديث ليست من اختصاصه بحثاً عن الشهرة التي جاء من أجلها..

** عندما شاهدت تلك الأهداف الثلاثة (هاترك) التي سجلها الأرجنتيني الشاب نجم البرشا (ميسي) في مرمى الريال.. والهدف الثالث منها تحديداً تأكد لي مجدداً أن الأسطورة (ماراودنا) لم يتحدث من فراغ وقت أن رشح (ميسي) بأن يكون خليفة له في الملاعب.

** حضور جماهير الهلال بشكل متواضع.. وأعداد قليلة خلال مباراة فريقها أمام الفيصلي بدا واضحاً أنه جاء احتجاجاً على تدني المستوى الهلالي أمام فريق الكويت الكويتي.. وبسبب أيضاً (التعادل) الذي آلت إليه يومها نتيجة المباراة.

* من حق الجماهير الهلالية أن تنتقد مستوى فريقها.. من حقها أيضاً أن تغضب على نجومها.. ولكن أن تصل درجة انتقاداتها.. وحجم غضبها إلى تلك الصورة التي شاهدناها بعد مباراة الكويت تذمراً من مستوى الهلال في هذه المباراة.. واحتجاجاً منها على نتيجة التعادل التي حدثت فهذه كارثة تسجّل ضدها ولا تخدم حاجة فريقها ومستقبله.. فهل تعي الجماهير الهلالية خطورة بعض ما يصدر منها.. وتأثيراته السلبية على نفوس نجوم فريقها؟!

* خسارة الفيصلي من أمام الهلال ربما أفرحت النصراويين قبل الهلاليين.. باعتبار أن هذه الخسارة جعلت الفريق النصراوي في مأمن وبصورة أكبر من الهبوط إلى دوري أندية الدرجة الأولى..

* احتفاء الشيخ فيصل الشهيل عضو شرف الهلال بإدارة النصر هو احتفاء غير مستغرب من رجل بقامة (أبي منصور).. كما أن ذلك جاء تجسيداً صريحاً.. وحقيقياً لمعنى التنافس الرياضي الشريف.

* في البطولة العربية عام 1416ه التي نظَّمها نادي النصر.. وفاز الهلال ببطولتها ساهم فريق (بلوزداد الجزائري) وعقب فوزه على كاظمة الكويتي في تأهل الفريق النصراوي إلى الدور نصف النهائي لهذه البطولة.. فهل يتكرَّر نفس المشهد من خلال مباراة الأمس التي جمعت فريقي وفاق سطيف الجزائري والفيصلي الأردني؟.. واستفاد النصر مرة أخرى من فريق جزائري.. أم كان ل(النشاما) رأي آخر؟.. ومبروك لمن تأهل!!

خواطر.. خواطر

* اختلقوا مشكلة بين اللاعب ومدربه خدمة لفريقهم المفضّل.. وبهدف زعزعة استقرار الفريق الوصيف قبل لقاء الليلة!!

* لقطات المباريات.. والأهداف التي تعرضها (قناة الزعيم الفضائية) والقديمة منها تحديداً لا بد أن توضح مناسباتها للمشاهد.. وخلال أي عام أقيمت.. فما رأي القائمين على القناة؟

** تجديد عقد اللاعب الموهوب كان ضربة موجعة لهم.. ودحراً لأكاذيبهم!!

* عضو الشرف (القديم) من أيام ريفالينو.. وعلى طريقة (خالف تُعرف) خرج علينا بحديث فيه رغبة العودة للأضواء التي افتقدها منذ سنوات طويلة.

* الهدايا التحكيمية (ضربات الجزاء غير الصحيحة) ما زالت تتوالى على الفريق الذي ظل.. وما زال يصارع الهبوط!!

* حكاية (قزع) محمد نور يبدو أنها لن تنتهي.. ما دام أن (العقوبة) لا تتعدى (قص قزعك) والعب!!

* مباراة النصر والكويت كانت وكأنها (حصة رياضة) في مدرسة.. هكذا يقول النجم الكويتي السابق ومحلّل ال(اي. ار، تي) يوسف سويد!!

* إطلالة (صفوق التمياط) عبر (برنامج خفايا) في قناة فواصل كانت إطلالة رائعة.. وحملت لنا ذكريات جميلة لهذا النجم الهلالي السابق!!

* استغلوا (حديث الرئيس) بما يتوافق مع أهوائهم.. ويجسّد حقيقة رغباتهم.. وفي محاولة بائسة منهم لإثارة المشاكل في الأوساط الزرقاء!!

* التعاقد مع (عبد اللطيف الحسيني) كمساعد للمدرب (سيريزو) يعد خطوة هلالية موفَّقة.. بل ضربة معلم.

* الأخ (طراد) لا أعتقد أن هناك واسطة تقف خلف استمرار مشاركات هذا اللاعب مع فريقه الهلال.. هي قناعات مدربين يا طراد.

* الأخ (وليد الصحن - الخبر) عدد بطولات الهلال (47) بطولة وبفارق (17) بطولة عن أقرب منافسيه الاتحاد.. أما أطول فترة قضاها (رئيس الهلال) لمجلس إدارة ناديه فهو الشيخ عبد الرحمن بن سعيد من خلال تلك الفترة التي بدأت من عام 1377هـ إلى 1385هـ ويليه الأمير عبد الله بن سعد من عام 1403هـ إلى عام 1410هـ.

***

لإبداء الرأي حول هذا المقال، أرسل رسالة قصيرة SMS تبدأ برقم الكاتب«6690» ثم أرسلها إلى الكود 82244

للتواصل: salehh2001@yahoo.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد