Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/03/2007 G Issue 12578
الريـاضيـة
الاربعاء 17 صفر 1428   العدد  12578
في مؤتمر صحافي مشترك شهد غياب سيريزو
مدربا الهلال والكويت يتفقان على صعوبة المواجهة

* تغطية - طارق العبودي:

اتفق البرازيلي (لويس كارلوس) مساعد مدرب فريق الهلال والهولندي (ويليام) مدرب فريق الكويت الكويتي على صعوبة المواجهة التي ستجمع فريقيهما مساء هذا اليوم في استاد الملك فهد الدولي كونها تأتي في بداية مشوارهما في دوري أبطال آسيا إضافة إلى كوكبة النجوم التي تزخر بها صفوفهما.

وأكدا جاهزية الفريقين ليس لهذه المباراة فحسب ولكن لجميع المباريات المقبلة في المسابقة.. كما أكد كل منهما معرفته التامة لنقاط قوة وضعف الفريق الآخر.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي نظمه الاتحاد الآسيوي لمدربي الفريقين أمس في قاعة الاجتماعات بفندق راديسون سامى بالرياض وشهد (غياباً) ملفتاً للأنظار من (الإعلاميين) بسبب توقيته السيئ الذي اختير له الساعة 12 ظهراً (!!).. كما شهد غياب مدرب الهلال (انطونيو سيريزو) الذي أناب عنه مساعده مدرب اللياقة (لويس كارلوس) بسبب معاناته من آثار (نزلة معوية) تعرض لها منذ ظهر أمس الأول الاثنين.

لويس: استعدادنا عادي ونلعب تحت ضغط كبير!!

في البداية تحدث مساعد مدرب الهلال ووصف استعدادات فريقه ب(العادية) ولا تختلف عن الاستعداد لأي مباراة أخرى لكنها تعتبر جيدة جداً في ظل جاهزية اللاعبين فنياً ولياقياً.

وبرر لويس قرار فرض السرية على التدريبات برغبة المدرب سيريزو على اعتبار أن هذا الأخير لم يمضِ في مهمته سوى وقت قصير جداً ويحتاج إلى (الوقت) وإلى التركيز في عمله.

وأشار لويس إلى أن التشكيل الذي اختاره المدرب للمباريات السابقة لا يعني بأي حال من الأحوال أنه سيكون هو التشكيل النهائي الذي سيلعب به اليوم لأن لكل مباراة وضعها الخاص والمباريات المحلية تختلف كثيراً عن الخارجية.

وألمح المدرب الهلالي إلى أن اللاعبين باتوا يلعبون تحت ضغوط نفسية كبيرة بعد خروج الفريق الأزرق من بطولتين سهلتين نوعاً ما وهما بطولة الخليج ثم كأس الأمير فيصل بن فهد.

وعما إذا كان استبعاد الاستقلال الإيراني بقرار من الاتحاد سيصب في صالح بقية فرق المجموعة وخصوصاً الهلال قال: بالعكس سيكون هذا الاستبعاد (محرجاً) لنا وسيزيد من الصعوبة لأنه لم يعد هناك أي مجال يمكن أن نعوض به التفريط فيما لو حدث.. ثم قال مازحاً: (أتمنى لو كان الاستقلال موجوداً لأنني هزمته عندما كنت مدرباً للشباب).

وحول فلسفة سيريزو المتمثلة بالإبقاء على النجم الدولي الموهوب محمد الشلهوب على مقاعد البدلاء حتى منتصف الحصة الثانية في (مجازفة) فنية غريبة قال لويس: لكل مدرب طريقته وهو الأدرى بما يفعل.. وإذا كان الشلهوب احتياطياً فهذا يعني أن الهلال فريق قوي جداً وكله نجوم!!

واعتبر إقامة هذه المباراة الافتتاحية في الرياض من حسن حظ الفريق الهلالي كونه سيلعب وسط هدير جماهيره التي ستزحف بكثافتها المعهودة مؤكداً أن (الجماهير) هي التي ستقود الفريق الهلالي لأول انتصار في المسابقة بإذن الله.

وختم حديثه بدفاعه عن المدرب السابق (المقال) خوزيه بوسيرو مؤكداً أنه مدرب كبير وممتاز لكن قلة خبرته وحداثة تجربته في المنطقة تسببت في عدم تحقيقه للنجاحات المطلوبة والنتائج المأمولة.

ويليام: الهلال أفضل فريق (عربي) وسامي (مشكلة)

من جانبه تمنى الهولندي ويليام مدرب الكويت في بداية حديثه الشفاء العاجل للمدرب الهلالي سيريزو مبدياً أسفه لعدم سماع حديثه.. ووصف مباراة الليلة بالمهمة جداً والصعبة، وقال: عندما أصف المباراة ب(الصعبة) فأنا أعي ما أقول لأن فريقنا سيواجه ثاني أفضل فريق عربي إن لم يكن هو الأفضل بالفعل بدلالة الأرقام والنتائج والنجوم.

وأضاف: لكن فريقنا أيضاً لا يستهان به خصوصاً أنني واللاعبون جميعاً قد استفدنا من جملة (الخسائر) التي تعرضنا لها في البطولة العربية.

وعن طريقته الفنية التي يلعب بها دوماً وهل سيحدث فيها أي تغيير قال مازحاً: نعم سألعب بطريقة مغايرة.. إذ سنهاجم إذا أتيحت لنا فرص الهجوم وسندافع إذا ما تقدم لاعبو الهلال بالكرة للأمام!!

وأشار ويليام إلى أن الهلال بالنسبة له (كتاب مفتوح) فهو يعرف طريقة لعبه وأسماء لاعبيه مؤكداً أنه إضافة إلى ذلك كله فقد عكف طيلة الأيام الماضية على مشاهدة متأنية ل4 مباريات خاضها الفريق الأزرق مؤخراً.

وأضاف: أعرف جيداً نقاط قوة وضعف الهلال وسأركز كثيراً على نقاط ضعفه حتى أستفيد منها بطريقة مفاجئة.

وأكد مدرب الكويت أن فريقه في الوقت الحالي تجاوز (تذبذب) المستويات وبات يقدم مباريات قوية بمستويات فنية إن لم تكن ثابتة فهي في تصاعد مستمر.

وتطرق الهولندي ويليام إلى قائد الهلال سامي الجابر دون أن يسأله أحد عن ذلك وقال: يمتلك الهلال نجماً خبيراً وكبيراً يعتبر مدربا آخر داخل الميدان حتى ولو لعب لبضع دقائق وأنا كمدرب أؤكد أن هذا النجم هو (أكبر المشاكل) التي سنواجهها في المباراة.

كما أبدى تخوفه من الحضور الجماهيري الكبير المتوقع حضوره لمساندة الهلال.. لكنه تدارك وقال: سنجيِّر هذا الحضور لصالح فريقنا!!


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد