Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/03/2007 G Issue 12578
الريـاضيـة
الاربعاء 17 صفر 1428   العدد  12578
استقبل قنباز والعذل في مكتبه
نائب الرئيس العام يشيد بنتائج لجنة الرقابة على المنشطات

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية أمس بمكتب سموه رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الدكتور صالح قمباز ونائب رئيس اللجنة المهندس فهد العذل، حيث اطلع سموه على التقرير الفني الخاص بعمل اللجنة خلال الفترة الماضية وخطة عملها المستقبلية.

وقد نوه سموه بالجهود التي تبذلها اللجنة وما قدمته من برامج تثقيفية وتوعية تتعلق بقوانين وأنظمة الرقابة على المنشطات، وما يجب أن يلم به الرياضي حسب القوانين واللوائح الدولية بهذا الشأن، وتفعيل تطبيق الكشف عن المنشطات في كافة المنافسات الرياضية السعودية.

وبيّن سموه أنه انطلاقاً من حرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية العربية السعودية لدرء خطر المنشطات الذي يهدد الرياضة والرياضيين، فقد تم إنشاء هذه اللجنة والتأكيد على تحقيق أهدافها بالحفاظ على الرياضة والرياضيين السعوديين وجعلها رياضة خالية من المنشطات مشيراً سموه إلى أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية العربية السعودية تعمل وبالتنسيق مع المنظمات والهيئات الدولية التي تعنى بمكافحة المنشطات لمحاربة هذه الآفة الخطيرة.

وأشار سموه إلى أنه يجب على الرياضيين أن يضعوا نصب أعينهم أن المنشطات ليست الطريق السليم لتفوقهم بل هي الطريق لدمار إمكاناتهم ومهاراتهم، وهناك الكثير من البرامج البديلة التي تساعد الرياضي للوصول لأفضل أداء ممكن من الناحية البدنية أو المهارية مثل التغذية السليمة والمتابعة الصحية لكفاءته البدنية والتدريب المنظم.

ومن جانبه أعرب الدكتور صالح قمباز رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه على ما تجده اللجنة من اهتمام وحرص من قبل سموهما على تفعيل برامجها وتمكينها من القيام بواجبها تجاه الرياضة والرياضيين السعوديين.. مشيراً إلى أن اللجنة قد حققت نتائج ملموسة- ولله الحمد- من خلال ما نفذته من برامج خلال الفترة الماضية أثناء العديد من المسابقات الرياضية المحلية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد