Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/03/2007 G Issue 12578
الريـاضيـة
الاربعاء 17 صفر 1428   العدد  12578
انطلاق المنافسات اليوم بإقامة 13 مباراة في الجولة الأولى
ممثِّلا الكرة السعودية الهلال والشباب يستهلان مشوارهما الآسيوي بلقاء الكويت والعين

يبدأ اليوم الأربعاء دوري أبطال آسيا في نسخته الخامسة بإقامة 13 مباراة في الجولة الأولى من هذه البطولة.

ويمثِّل 16 فريقاً أندية غرب آسيا هي الهلال والشباب من السعودية والكويت والعربي من الكويت والسد والريان من قطر والعين والوحدة من الإمارات والنجف والزوراء من العراق والكرامة والاتحاد من سوريا وسباهان أصفهان من إيران ونفتشي وباختاكور من أوزبكستان.

كما يشارك 12 فريقاً من أندية وسط وشرق آسيا في الأدوار الأولى من هذه البطولة، حيث تشارك فرق ريدموندس وكواساكي ومن اليابان وتنين تشونام وسيونجنام من كوريا الجنوبية وشنغهاي وشاندونج من الصين واديليد وسيدني من أستراليا واريما وبيريسك من إندونيسيا ودونج تام من فيتنام وجامعة بانكوك من تايلاند.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم استبعدت فريق الاستقلال الإيراني من البطولة لعدم إرسال قائمة أسماء لاعبي الفريق المشاركين في هذه البطولة.

ويعتبر دوري أبطال آسيا أكبر مسابقات القارة للأندية، إذ يشارك فيها 29 فريقاً من 14 دولة يتنافسون على جائزة 500 ألف دولار والوصول للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

وجاء تأهل الأندية إلى دوري أبطال آسيا كأبطال للدوري المحلي أو بطولة الكأس (الذي تحدّده الاتحادات الوطنية في هذه البطولة).

وتم منع البحرين من المشاركة في بطولة هذا العام من قِبل الاتحاد الآسيوي بعد انسحاب الفريقين البحرينيين من مسابقة عام 2004 وأخذت سوريا التي جاء منها بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2004 مكان البحرين في البطولة.

يستهل ممثّلا الكرة السعودية فريقا الهلال والشباب في البطولة مشوارهما اليوم.

ويستضيف الهلال فريق الكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً باختاكور.

ويحل الشباب ضيفاً على نظيره العين الإماراتي ضمن لقاءات ذهاب المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبهما الاتحاد السوري وسباهان أصفهان الإيراني.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد