Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/03/2007 G Issue 12575
الاقتصادية
الأحد 14 صفر 1428   العدد  12575
ينطلق يوم 19 مارس الجاري
الأميرة عادلة ترعى منتدى واقعية مشاركة المرأة في التنمية الوطنية بجدة

* جدة - سعد خليف:

ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود منتدى السيدة خديجة بنت خويلد تحت عنوان: (واقعية مشاركة المرأة في التنمية الوطنية) في فندق هيلتون جدة يومي 1 - 2 من شهر ربيع الأول 1428هـ الموافق 19 - 20 مارس 2007م بحضور لفيف من الشخصيات البارزة في مجال التنمية وعالم المال والأعمال في المجتمع السعودي للتواصل فيما بينهم لتحقيق مسيرة النمو والتنمية برؤية واقعية ومعاصرة للعمل على طرح نموذج وطني عربي مسلم للمرأة الواعية والملتزمة بأداء دورها محلياً وعالمياً، وكذلك التعريف بالاسهامات التنموية التي قامت والتي من الممكن أن تقوم بها المرأة.

وقد عبّرت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عن مدى فخرها واعتزازها بالدور الرائد للمرأة السعودية اقتصادياً وتنموياً على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وأفادت الدكتورة لما السليمان رئيسة مجلس الإدارة لمركز السيدة خديجة بنت خويلد وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة أن المنتدى يمثل أولى الخطوات العملية والفعالة نحو المشاركة لأحداث التنمية المستدامة المرجوة بجميع أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والتشريعية والثقافية،وأضافت د. بسمة مصلح عمير المدير التنفيذي لمركز السيدة خديجة بنت خويلد بالغرفة التجارية بجدة بأن المنتدى يعمل على تحقيق الرؤية المستقبلية لمركز السيدة خديجة بنت خويلد كمحرك لإزالة العقبات التي تواجه المرأة وتدعم مسيرتها اقتصادياً واجتماعياً لتصبح جزءاً فعالاً في التنمية الاقتصادية والنهضة الوطنية.

وقد أوضحت السيدة نشوى عبدالهدي طاهر أن المركز قام بحصر جميع المشاكل والعوائق التي تواجه سيدات الأعمال في عملها التجاري ويعيق تطورها مع الدوائر الحكومية ومن ثم اقتراح البديل والعمل على إزالتها بالتنسيق مع المسئولين في الجهات المختلفة.. فقد اكتملت جميع الملفات وبانتظار توصيات المنتدى والتي على ضوئها سيتم وضع خطة عمل للعام المقبل.

وصرحت السيدة مها أحمد فتيحي رئيسة المنتدى، بأن المنتدى يعتبر وليد مجهودات مركز السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها نبراساً وأسوة للمرأة الملتزمة والمسئولة والواعية والتي تتمتع بالقدرة الإدارية والمهارة القيادية المتميزة.

وأشارت السيدة مضاوي الحسون مسؤولة العلاقات العامة بغرفة جدة لأهمية رؤية وأهداف المنتدى وقالت: من المتوقع أن يتجاوز عدد الحضور 1000 شخص.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد