Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/03/2007 G Issue 12575
الاقتصادية
الأحد 14 صفر 1428   العدد  12575
يُقدِّم ورقتي عمل حول التداول الإليكتروني والشركات العائلية
البنك الأهلي راعٍ رئيس لمنتدى أسواق المال الخليجية

* الرياض - الجزيرة:

يُشارك البنك الأهلي كراعٍ رئيسي في رعاية المنتدى الثاني لأسواق المال الخليجية الذي يعقد في الفترة من 3 - 5 مارس الحالي في مدينة دبي ينظمه مركز القانون السعودي للتدريب ومركز الخليج للأبحاث وسوق أبو ظبي للأوراق المالية.

ويحضره ممثلون عن مؤسسة النقد العربي السعودي لتقديم دراسات عن إدارة الاكتتابات وسط مشاركة نخبة من الفاعلين في القرار الاقتصادي في منطقة الخليج للحديث عن أبرز المستجدات والتحديات التي تواجه سوق المال في السعودية.

وأشار حسن الجابري رئيس إدارة المصرفية والاستثمار في البنك الأهلي إلى أن رعاية البنك لهذا الحدث الاقتصادي تأتي انطلاقاً من إدراك إدارة البنك العليا بأهمية دوره في دعم مثل هذه الفعاليات الاقتصادية الرئيسية.

وقال: إن رعاية البنك للمنتدى تعد فرصة قيِّمه للإطلاع على تجارب الدول الخليجية في هذا المجال، وكذلك الاحتياجات المستقبلية للسوق السعودية وذلك من خلال أوراق عمل يقدمها مجموعة من المتخصصين، كما أنها توفر آفاقاً رحبة لمسئولي البنك لتبادل الخبرات ووجهات النظر مع الكثير من الاقتصاديين والخبراء والمختصين الماليين المشاركين في المنتدى.

ويتحدث في المنتدى اثنان من مسئولي البنك الأهلي حيث يُقدِّم هشام حاطوم مسؤول أول تمويل الشركات ورقة عمل تحت عنوان (من المستفيد من تحول الشركات العائلية إلى سوق المال؟) كما يُلقي خالد طاهر مدير خدمات الوساطة في البنك ورقة عمل بعنوان (التداول الإلكتروني وأثره على تطوير وتوحيد أسواق المال الخليجية).

ويشتمل اليوم الثالث والأخير على ورشة عمل تفاعلية تناقش موضوعاً بعنوان (متطلبات تحول الشركات العائلية إلى مساهمة عامة).

ويعد البنك الأهلي اليوم أكثر بنوك المنطقة منافسة ومن أعلاها ربحية وأكبرها على مستوى العالم العربي كما يتطلع البنك لأن يكون مجموعة الخدمات المالية الرائدة إقليمياً. كما حاز البنك ثقة المستثمرين منذ وقت مبكر عندما أصبح أول بنك سعودي يُطوِّر ويُطلق خدمة صناديق الاستثمار لعملائه قبل نحو ثلاثة عقود أي منذ عام 1979م.

وقد حصل البنك الأهلي على 15 جائزة مرموقة عن خدماته البنكية التي يقدمها والتي تُضاف إلى حصيلته الكبيرة من الجوائز المختلفة عبر السنين. وقد استحق البنك الأهلي التقدير عن خدماته الاستثمارية المتميزة عندما صنفت مؤسسة ستاندارد آند بورز لخدمات الصناديق الاستثمارية - المزود الرائد عالمياً لمعلومات الصناديق الاستثمارية والتصنيف والأبحاث - صندوق الأهلي للمتاجرة بالأسهم السعودية كأفضل صناديق الأسهم أداءً في العالم لشهر يونيو من العام 2006م.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد