Al Jazirah NewsPaper Monday  26/02/2007 G Issue 12569
الريـاضيـة
الأثنين 8 صفر 1428   العدد  12569
صحافة الكويت تجمع:
الاتفاق استحق اللقب والقادسية دفع ثمن الإرهاق وخسارة الكويت

أجمعت الصحافة الكويتية في تعاطيها مع نتيجة مباراة الاتفاق والقادسية (1-1) وفوز فارس الدهناء بالكأس الخليجية بتفاعل وتأكيد على أحقية ممثل الكرة السعودية باللقب.

فقد عنونت صحيفة (الرأي العام) للمواجهة بخبر مقتضب: الاتفاق بطل الأندية الخليجية، حيث تعاملت مع الحدث كخبر رياضي فقط دونما خوض بالتفاصيل.

خطوة جيدة

أما صحيفة (القبس) فقد عنونت للمباراة: (الأصفر) فقد اللقب الخليجي. وأشارت إلى أنه لم يكتب للقادسية أن يحافظ على لقبه وينفرد بعدد مرات الفوز ببطولة الأندية الخليجية لكرة القدم، بعد أن سقط في فخ التعادل مع أصحاب الأرض في مباراة قوية.

وأشادت (القبس) بحرص سمو أمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد على التحدث مع كل فرد من أفراد وفد القادسية وإشادة سموه بعراقة الأصفر وتحية جهود اللاعبين، مؤكدة أن هذا الحرص يعد خطوة جيدة من سموه لقيت إشادة الحاضرين والمشاهدين.

خسارة (بديهية)

فيما تحدثت صحيفة (الوطن) بشيء من التفصيل عن هزيمة ممثل الكرة الكويتية حيث كتب الناقد عدنان السيد مقالا بعنوان (خسارة بديهية) مشيرا إلى أن فقدان القادسية للقب الخليجي أمام الاتفاق أمر طبيعي من وجهة نظره نتيجة للإرهاق والمشاركات المتعددة.

لكنه وصف القادسية بالفريق (المتهالك)، بينما أشاد بمستوى النجم بدر المطوع مؤكدا أن اختياره كأفضل لاعب في المباراة يؤكد علو كعبه.

ثمن خسارة الكويت

وكانت صحيفة (الوطن) قد ذكرت في معرض تحليلها للمباراة أن القادسية دفع ثمن خسارته من الاتفاق في الكويت بهدف في مباراة الذهاب وكتبت بالحرف (كم ندم القدساوية على عدم إنهائهم مباراة الذهاب بالتعادل السلبي على أقل تقدير).

إلا أنها أشادت بفريقها الأصفر على ما قدمه في البطولة مؤكدة أن القادسية كان بإمكانه أن يخرج بأفضل مما كان.

وأشارت إلى أن الاتفاق حقق الرقم القياسي من عدد مرات الفوز بالكأس الخليجية وذكرت أن الأمير سلطان بن فهد قد حرص على مواساة لاعبي القادسية ومدربهم محمد إبراهيم بعد المباراة وخص بالذكر النجم بدر المطوع.

أما بقية الصحف الخليجية والعربية فقد اكتفت بنشر الخبر الذي بثته وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب) من مراسلها بالدمام الزميل عيسى الجوكم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد