Al Jazirah NewsPaper Monday  26/02/2007 G Issue 12569
الريـاضيـة
الأثنين 8 صفر 1428   العدد  12569
Fm.. Fm..

* واسى أمير الشباب لاعبي ومدرب القادسية الكويتي بعبارات رائعة أكد فيها أن فريقهم عريق ومنظم وصاحب إنجازات وبطولات وتاريخ حافل، ماضيه جيد ومستقبله مشرق، مشيداً بنجومه فرداً فرداً، وخص بالذكر الحارس نواف الخالدي وبدر المطوع الذي تمنى رؤيته يلعب في أوروبا.

حيث جسد الأمير سلطان قاعدة وأخلاق الرياضة الحقة والسامية. الأمر الذي جعل الشيخ طلال الفهد يؤكد أن البطولة (ما راحت بعيد) عندما أحرز لقبها الاتفاق.

* القادسية لعب أفضل في الشوط الأول وتوج أفضليته بهدف نجمه بدر المطوع برأسية استغل فيها الثغرة الدفاعية بين العمري وسياف.

* استحق بدر المطوع جائزة أفضل لاعب بمجهوده السخي وهدفه الجميل لكنه اختفى في الشوط الثاني تماماً، فيما تفرغ النجم العماني فوزي بشير للاحتجاج على قرارات الحكم وغاب عن أجواء النهائي.

* استحق (إيتو) الكرة السعودية المهاجم صالح بشير أن يكون النجم الأول للبطولة، وصانع الفوز الاتفاقي، وصدارة قائمة الهدافين بأهدافه الخمسة على الرغم من غيابه عن مباريات صلالة الثلاث.

* كأس البطولة الجديد (الصقر) هو الإنجاز الأول الذي يرفع كأسه الكابتن الاتفاقي علي الشهري.

* الإعلامي المعروف خالد الحسين مدير الإعلام والنشر كان شعلة من النشاط في ليلة التتويج.

* (30) ألف متفرج هم عدد حضور المباراة النهائية وقد فتحت أبواب استاد الأمير محمد بن فهد منذ الساعة الرابعة واكتظت مدرجاته بالمشجعين في تمام السابعة والنصف.

* افتقد كثيراً متابعو المباراة عبر الشاشة الفضية المذيع الرزين والمثقف رجاء الله السلمي والمحلل البارع خالد الشنيف نجم التحليل الأول محلياً ومعهما الناقد الصحافي صالح العلي الحمادي.

* اللافت أن خليل الزياني عاصر جميع إنجازات الاتفاق منذ أن كان لاعباً في عهد الثمانينات الهجرية ثم مدرباً في عهد الثمانينات الميلادية والآن يحقق البطولة الخليجية ذاتها وهو نائب للرئيس.

* بينما عاش صالح خليفة الإنجاز الخليجي من خلال منصبين كلاعب وكابتن للفريق سابقاً، ومساعد مدرب حالياً.

* التنظيم كان جيداً في الملعب بإشراف مباشر من مديره المجتهد عبدالهادي الدوسري والإداري الاتفاقي النشط حسين الغامدي.

* مسؤول العلاقات العامة في الاتفاق عبدالله العليان كان يؤكد بأن المهاجم صالح بشير يسجل وردد مقولة (كأس الخليج.. صديق الاتفاق) وبالفعل سجل بشير وحقق الاتفاق صديقه كأس الخليج للأندية.

* لعب الحارس القدساوي نواف الخالدي بتألقه وخبرته دوراً فاعلاً في إنقاذ مرماه من ثلاثة أهداف محققة على الأقل بخاصة في الشوط الأول من تسديدة النجعي والقحطاني ورأسية بشير.

* غاب الضلع الثالث عن واجهة البطولات الاتفاقية مع غياب هلال الطويرقي.

* ركز القدساويون في الشوط الأول على خانة الرجا مستغلين ضعف التغطية من محوري الارتكاز.

* الروح القتالية للاعبي الاتفاق كانت حاضرة بقوة العزيمة والإصرار.

* كان أحمد البحري أكثر اللاعبين المحرومين من معانقة الذهب بعد أن رفض تجديد عقده مع الاتفاق وانتقاله إلى النصر (الذي لم يحسم بعد) وبذلك خسر فرحة البطولة والصعود لمنصة التتويج بالذهب والحصول على مكافأة اللقب!

* قدم رئيس الاتفاق هدايا إدارة ناديه إلى أصحاب السمو الأمراء والشيوخ والمسؤولين الحضور للنهائي قبيل التتويج.

* (يعيشك) الكلمة التي كانت مسموعة كثيراً في ليلة التتويج لوجود عدد من التوانسة يتقدمهم المدرب عمار السويح ومدرب الحراس الأخضر العربي ولاعب الوسط وجيه الصغير.

* أثنى أمير الشباب على هدف صالح بشير واصفاً إياه بالهدف الجميل كما تعود من بشير.

* قبل بدء المباراة راح لاعبو القادسية يلتقطون صوراً عبر جوالاتهم للملعب والحضور الجماهيري الغفير.

* شارك مع القادسية عدد من لاعبي الخبرة الدوليين في مقدمتهم العماني فوزي بشير وبدر المطوع ونواف الخالدي ونهير الشمري وتراوري وجمال مبارك وخلف سلامة.

* كان غياب مساعد ندا مؤثراً للغاية، فيما نجح السويح في قراءته للمباراة وتهنئة لاعبيه فنياً ونفسياً.

* سارعت عقب المباراة جوالات الأندية إلى بث رسائل التهنئة والتبريكات للاتفاقيين بمناسبة تحقيق الكأس، وكان جوال الأهلي السباق في خبر فوز الاتفاق بالكأس.

* زعيم المعلقين محمد البكر قال كلاماً غاية في الأهمية إزاء تشفير المباراة النهائية للاتفاق وكذلك مباريات المنتخب السعودي الرسمية والودية وحرمان المشجع السعودي البسيط من حق مشاهدة منتخب وأندية وطنه في مشاركاتها المهمة ولو على البث الأرضي. كلام البكر لقي صدىً واسعاً لدى الغيورين.

* سجل لاعبو الاتفاق وفي مقدمتهم هداف الخليج صالح بشير وكابتن الفريق علي الشهري مواقف إنسانية رائعة وهم يبادلون ذوي الاحتياجات الخاصة مشاعر الفرحة ويطبعون قبلات الفرح والنصر على جبينهم ويأخذونهم بالأعناق.

* الاتفاقي المعروف محمد المغلوث أهدى الفوز باللقب الخليجي إلى روح الفقيد عبدالله الدبل رحمه الله.

* تفاعل حضور حفل الاتفاق بالكأس مع تواجد وتبرعات الدكتور هلال الطويرقي وتصريحاته الإعلامية المثيرة خاصة بالتنازل عن زعامة الكرة بالمنطقة الشرقية لمن يريدها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد