Al Jazirah NewsPaper Monday  26/02/2007 G Issue 12569
الريـاضيـة
الأثنين 8 صفر 1428   العدد  12569
رئيس الاتفاق الذهبي يقول: (الجزيرة ) عزيزة على قلبي
انتزعنا اللقب الخليجي من خصم قوي وصاحب تاريخ حافل

(الحمد لله، البطولة جاءت بتوفيق من الله ثم برضا ودعاء الوالدين)، بهذه الكلمات البليغة عبَّر عبدالعزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق أو الرئيس الذهبي كما يحلو للاتفاقيين تسميته ومناداته، عقب تحقيق فريقه الأول لكرة القدم بطولة كأس الأندية الخليجية بنظامها وكأسها الجديدين ومسماها الذي جمع أبطال الخليج للدوري والكأس من أمام القادسية الكويتي.

أكد الرئيس الاتفاقي أن فريقه واجه خصماً شرساً ممثلاً بفريق القادسية الكويتي صاحب الانجازات والبطولات والصولات والجولات في الكويت والخليج والذي يضم عناصر ممتازة في صفوفه تتمتع بخبرة دولية ومهارة عالية أمثال جمال مبارك والحارس نواف الخالدي والعماني فوزي بشير وسيدي تراوري والنجم بدر المطوع ونهير الشمري ومساعد ندا وكيتا وغيرهم بقيادة مدرب خبير وفاهم وهو الكويتي المعروف محمد ابراهيم وإدارة واعية وقوية بقيادة الشيخ طلال الفهد وجمهور كبير يدعمه.

تفوق القادسية في الشوط الأول وسجل هدفاً خاصة وإننا لعبنا بطريقة 4 - 5 - 1 مع بقاء صالح بشير وحيداً في المقدمة وهذا أتاح الفرصة للاعبي الوسط القدساوي بفرض سيطرتهم وسجلوا هدفاً.

لكن في الشوط الثاني تبدل الحال الفني للمباراة مع تغير طريقة اللعب بإشراك المهاجم خالد سويهلي وتبدل الطريقة إلى 4 - 4 - 2 حيث هدد فريقنا المرمى القدساوي بهجوم مكثف وهجمات خطرة وغابت الفرص القدساوية الحقيقية والحمد الله خطفنا هدف التعادل في التوقيت المناسب برأسية رائعة من النجم صالح بشير.

إعداد نفسي إيجابي

ونوه الدوسري إلى أهمية ونجاح إدارته في الإعداد النفسي الإيجابي للاعبين قبل المباراة حيث أكدنا للاعبين على أهمية نسيان نتيجة مباراة الذهاب في الكويت التي انتهت لمصلحتنا بهدف غالٍ يقدم وتسديدة قوية من النجم محمد السهلي وهذا الفوز رغم أهميته بإحداث الفارق الفني والنفسي في مباراة الإياب لمصلحتنا إلا أننا شددنا على ضرورة نسيانها لأنها أصبحت من التاريخ.

وأشكر للجميع حضورهم والتفافهم حول الفريق من إداريين ولاعبين سابقين وحتى أعضاء شرف وكذلك رجال الإعلام والصحافة المحلية وأخص بالذكر صحيفة (الجزيرة).

والحمد لله أنني لمست العزيمة وروح الإصرار على الفوز في أعين اللاعبين خلال أيام المعسكر.

وقد وضع المدرب القدير عمار السويح كل التصورات المحتملة والسيناريوهات المتوقعة للمباراة وأوضحها بشفافية للاعبين، الذين قدروا حجم المسؤولية وتفاعلوا مع حجم الاهتمام وتفهموا ما يرمي إليه المدرب. وتقريباً كانت قراءاتنا صحيحة لمجريات المباراة.

بطولة بعد معاناة

أشار عبدالعزيز الدوسري إلى أن الإنجاز الاتفاقي أعاد للأذهان ذكريات (18) عاماً هي آخر إنجاز أحرزه الاتفاق على الصعيد الخليجي، لنؤكد أن فريق الاتفاق يعيش امتداد وتواصل أجيال الذهب فيه، وبصراحة نحن تعبنا على تجهيز هذا الفريق منذ خمسة سنوات حتى وقف على قدميه.

كما أن مشوارنا في البطولة الخليجية لم يكن مفروشاً بالورود بل كان شاقاً وصعباً للغاية بدءاً بالمشاركة في منافسات المجموعة الثانية بصلالة حيث واجهنا فرقاً قوية تضم نجوم محترفين عالميين مثل قطر القطري الذي لعب له سوريا سبيستيان والنيجيري أوكوشا وهناك فريق الجزيرة الإماراتي الذي يدربه فيرسلاين مدرب الفريق السابق والفريق المستضيف صاحب الأرض والجمهور النصر العماني، كما عانينا من صعوبة اللعب في أرضية الملعب التي لا تصلح للعب عليها بل إنها قد تسبب الإصابة للاعبينا.

لكننا تجاوزنا كل الظروف حتى ظروف النقص والغياب حيث لم يشارك معنا حينها اللاعب والهداف صالح بشير والمدافع أحمد البحري والمهاجم يسري الباشا ولم يرافق الفريق اللاعب وليد الرجا.

والحمد لله عموماً تأهلنا كأفضل ثاني، وجاء الدور على السالمية لعبنا بالكويت وتعادلنا إيجابياً (3 - 3) رغم أننا الأفضل وبعدها كما تعلم ترك الفريق المدرب البرازيلي باترسيو وقاد الفريق المدرب الوطني عمر باخشوين ولاننسى دوره في تجهيز الفريق للمدرب البديل التونسي عمار السويح الذي قاد الفريق أمام السالمية في مباراة الإياب وفزنا فيها بقوة بنتيجة (3 - 0) وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة ومستوى فني رائع كانت النتيجة دافعاً لمواصلة المشوار بقوة.

ولكن طول المسافة الزمنية بين

م با راة الذهاب أمام القادسية ومباراة الإياب أدخلنا واللاعبين في ضغط كبير والحمد لله على النهاية السعيدة.

شكراً لأمير الشرقية

وقدم الرئيس الاتفاقي شكره الجزيل وتقديره الكبير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد.

حيث أشار إلى أن المواقف الإيجابية المشهودة لأمير الشرقية مع نادي الاتفاق التي لم تكن وليدة اليوم أو البطولة الخليجية الحالية بل منذ توليه دفة الأمور بإمارة المنطقة وهو يدعم بماله وتوجيهاته جميع أندية المنطقة الشرقية وعلى رأسها الاتفاق في كثير من المناسبات وكثير من البطولات المحلية والخارجية.

وقال يكفي دعمه الفوري الذي أعلنه عقب الفوز بالبطولة مباشرة

واتصال سموه الكريم ومطالبته بمواصلة الجهد وتحفيز اللاعبين وتحيتهم، كل ذلك يجعلنا نمضي قدما في مواصلة المسيرة التي يجب أن لا تتوقف.

الشكر موصول لأمير الشباب

كما عبَّر رئيس الاتفاق عن امتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على دعمهما المتواصل واللا محدود للرياضيين والأندية السعودية بما فيها الاتفاق.

ودلل الرئيس الذهبي للاتفاق على اهتمام سمو الرئيس العام أمير الرياضة والشباب بسماحه بقرار الدخول المجاني للمباراة النهائية الذي دعم وشجع الحضور الجماهيري الكبير الذي ساند الفريق ودفع اللاعبين على تحقيق الإنجاز الذي يسجل باسم رياضة المملكة، بالإضافة إلى حضور سموه الكريم للمباراة النهائية وتتويجه لاعبي الاتفاق بالكأس.

الاتفاق نادٍ كبير

ونبه في الختام الرئيس الاتفاقي لاعبي فريقه إلى أن فريقهم أثبت بحصوله على سبق تحقيق البطولة الخليجية للمرة الثالثة بأنه فريق ونادٍ كبير، ويجب عليهم أن يضعوا ذلك في اعتبارهم.

ومن هنا فعليهم أن ينسوا (سالفة) الانتقالات لأن إدارة النادي حريصة على عدم التفريط بأي لاعب أو نجم.

كما وجه رسالة إلى النقاد والإعلاميين بأن يعاملوا فريقه على أنه من الفرق الكبيرة بإنجازاتها دونما تقليل أو تقصير في اعطائه حقه.

نقاط

- أكد الرئيس الذهبي أن (الجزيرة) تحتل مكانة غالية في نفسه وكذلك الحال بالنسبة للاتفاقيين موجهاً شكره لجميع الزملاء في القسم الرياضي لإعطاء الاتفاق حقه ونصيبه من الاهتمام.

- أكد أيضاً أنه توقع أن يسجل صالح بشير هدف البطولة لكنه قال يجب أن لا ننسى هدف محمد السهلي في الكويت فقد كان له تأثير كبير.

- أشار إلى أن إدارته حريصة على إنهاء موضوع اللاعب أحمد البحري بالطريقة الحضارية والمفيدة لكل الأطراف الثلاثة لكن بشرط أن تحفظ حقوق الاتفاق المالية والمعنوية، مرحباً بانتقاله إلى نادي النصر.

- أكد أنه لا يوجد خلاف بينه والدكتور هلال الطويرقي عضو الشرف وشكره على الحضور والتبرع والتنازل عن مستحقاته المالية.

- قال إن نظام البطولة الخليجية الجديد يضفي عليها الإثارة والندية لكن يجب أن لا يفصل بين مبارياتها فاصل زمني طويل.

- حرص الرئيس الاتفاقي على التصوير مع الجميع حاملاً الكأس بين يديه، وطلب من مندوب (الجزيرة) التقاط صورة تذكارية.

- أكد حرصه على تكريم اللاعبين والفريق في حفل كبير قريباً توزع فيه المكافآت على اللاعبين وأكد على أن اللاعب خالد سويهلي سيبقى وسينال نصيبه من التكريم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد