Al Jazirah NewsPaper Monday  26/02/2007 G Issue 12569
الاقتصادية
الأثنين 8 صفر 1428   العدد  12569
يوقع ست اتفاقيات تعاون لصالح صندوق المئوية
الأمير عبدالعزيز بن عبدالله يرعى اختتام أعمال المنتدى الأول لمنظمة شباب الأعمال

* الرياض - هلال القرشي:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس أمناء صندوق المئوية حفل اختتام المنتدى الأول للدول الإسلامية الأعضاء في منظمة الشباب العالمية YBI مساء اليوم الاثنين 8 صفر 1428هـ الموافق 26 فبراير 2007 وذلك في قاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية بالرياض في تمام الساعة 7.30.

وفي الحفل الذي يحضره حشد من الشخصيات المهمة ورجال الأعمال يوقع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله ست اتفاقيات تعاون بين صندوق المئوية وكل من: طيران سما، ومؤسسة الملك خالد الخيرية، واللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم، والصندوق الخيري، وجمعية رعاية الأيتام، ومؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي. وأوضح هشام طاشكندي المدير العام لصندوق المئوية أن انعقاد المنتدى الأول للدول الإسلامية الأعضاء في منظمة أعمال الشباب العالمية YBI في الرياض كان فرصة تبادل خلالها أعضاء الوفود المشاركة الخبرات فيما بينهم فيما يخص سبل تنمية ودعم مشاريع الشباب الخاصة، واستمعوا إلى تجربة صندوق المئوية وسير العمليات فيه، كما أن اختيار المملكة لتحتضن أعمال المنتدى جاء ليؤكد النتائج القياسية التي حققها الصندوق خلال عمره القصير، خصوصاً في مجالي المشاريع والخدمات الإرشادية، إضافة إلى الطرق والأساليب المنهجية والإدارية التي يتّبعها الصندوق.

وأضاف طاشكندي أن برنامج المنتدى تضمن في فعالياته اللقاء السنوي للمرشدين السعوديين المتطوعين للعمل مع الصندوق حيث انخرط 100 مرشد من مجموع 494 مرشداً ومرشدة في دورة تدريبية ألقاها السيد أندرو ديفنبورت المدير التنفيذي لمنظمة أعمال الشباب العالمية بغرض نقل التجربة العالمية لهم في مجال الإرشاد لتضاف إلى رصيدهم المعرفي.

الجدير بالذكر أن منظمة أعمال الشباب العالمية (YBI) أسسها الأمير تشارلز عام 1982 في بريطانيا، وهي عبارة عن شبكة عالمية من البرامج المصممة لمساعدة الشباب ليصبحوا متعهدي أعمال، وذلك بتقديم خدمات الدعم المالية والإرشادية لمشاريع الأعمال التي يتقدمون بها. ويعتبر صندوق المئوية أحد الأعضاء المنضمين حديثاً إليها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد