Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/02/2007 G Issue 12567
الريـاضيـة
السبت 6 صفر 1428   العدد  12567
نبض الحرف
شكراً.. لمن أعاد توهج الاتفاق..!
عبدالواحد المشيقح

فوز الاتفاق بالبطولة الخليجية يعني أشياء كثيرة ومهمة.. فالبطولة رسخت عدة مفاهيم.. وألغت أموراً كثيرة.. وأكدت حقائق جديدة أبرزها.. أن العمل المخلص وروح التحدي والإصرار هو طريق النجاح..!.

قبل أن يكون الفوز الاتفاقي بالكأس الخليجية.. إضافة جديدة لإنجازات هذا النادي العريق.. فهو له قيمة غالية وثمينة لأسباب هامة.. ولذا فقد جاء الفرح الاتفاقي كبيراً.. وسعادة لا تضاهيها سعادة..!.

إن فريق الاتفاق بعد أن كان فريقاً بطلاً غاب سنوات طويلة عن البطولات وعن أجوائها.. فظهر بعد قوة.. فريقاً مفككاً.. متردياً.. مذبذباً.. لا يثبت له مؤشر على مستوى معين.. فريق منتهى طموحه أن يعرقل هذا الفريق أو ذاك.. وما بين غمضة عين وانتباهتها.. يعيده الرئيس الذهبي إلى قائمة الأبطال من جديد..!

لقد عاد الاتفاق ببطولة تعتبر خير عودة لأحد أعرق الأندية ومن أكثرها جماهرية.. يزرع البسمة على شفاه جماهير صبرت طويلاً.. وفارقتها البسمة منذ أمد بعيد.. لقد عاد الاتفاق بفريق مدهش.. عاد للواجهة بنجوم شباب.. وعروض جميلة.. وهداف من طراز فريد.. مبروك لكل نجم من أبطال فارس الخليج.. مبروك لرجل الإنجازات الاتفاقية عبدالعزيز الدوسري.. الرجل الذي تعب واجتهد وخطط فاستحق التهنئة.. مبروك لكافة أعضاء شرف الاتفاق.. مبروك لكل اتفاقي هذا الإنجاز.. شكراً لكل من أعاد توهج الاتفاق..!

الاتحاد.. مستهدف..!

لعلكم تتذكرون في وقت مضى يوم أن كان الاتحاد مسيطراً على أجواء البطولات.. لعلكم تتذكرون جيداً أن سرّ هذا التألق وسرّ هذا النجاح هو الأجواء الصافية التي كان يعيشها العميد..!

كان حسن التعامل هو شعار الإدارة.. وكان الشمل الاتحادي ملتفاً حول الراية الاتحادية.. دون أن يجد قلم مرتبك أو لاعب منتهي الصلاحية على إيجاد الفرقة.. والنتيجة أن حصد الاتحاديون بطولات الموسم.. لأن النية مطية.. لكن بعد أن تبدلت الأمور.. عادت الإخفاقات.. وبدأت الانتكاسات.. وبات العميد لقمة سائغة للكل.. خاصة في المباريات الهامة والمصيرية ومباريات الحسم.. وبعد أن وضع الاتحاديون اسم الهلال هدفاً لهم.. ومباراتهم معه بطولة بحد ذاتها.. زادت انتكاسة الاتحاد بعد الإخفاق المستديم أمام الزعيم..!.

مباراة الفريق الأخيرة أمام الهلال.. تكشف ذلك التوجه.. وتكشف عقد وأوهام الفريق الاتحادي.. كل هذه العقد والأوهام الاتحادية.. سببها تلك الكتابات التي تفصح (صراحة) عن ميل اتحادي متطرف.. فهي التي تزيد أوجاعه سوءاً.. وتكرس عقده وأوهامه..!.

هؤلاء هم من يهزمون الاتحاد قبل البداية.. ويقدمونه فريقاً متهالك للهلال قبل بداية المباراة.. اللاعب الاتحادي ولعدة أسابيع متوالية يقرأ عن الظلم الاتحادي الذي يتعرض له.. يظل يقرأ كل تلك المدة الطويلة عن أن هناك حكاماً سيهزمونه.. حتى لو كان حكماً أجنبياً لا يفرق بين الهلال والاتحاد.. ولا يعرف أي منهما.. حتى في مفكرة جيبه أعتقد جازماً بأنه لا يكتب اسم الفريقين.. ويكتفى فقط بكتابة الفريق الأزرق والفريق الأصفر..!.

الاتحاد فريق مستهدف.. وهناك مؤامرة لإسقاط الاتحاد.. إلى آخر الأسطوانة التي حفظناها عن ظهر قلب.. والتي يكون في وسطها أن الهلال هو الفريق الذي يدلله الحكام ويرعاه الإعلام فيدخل لاعبو الاتحاد المباراة وقد أيقنوا بالخسارة.. وأن سلاحهم الوحيد هو اللعب بعنف وبتوتر واضح..!.

إن هذه الإخفاقات أمام الهلال ستبقى ولن يحقق هؤلاء خطوة واحدة للأمام طالما أن هذه القناعات المشحونة كذب ونفاق لم تعد حبيسة هذه الرؤوس الفارغة.. بل تعدت ذلك بعد أن تسربت لجميع المحيطين.. ولعلها السبب الحقيقي في جعل هؤلاء يتجاهلون الحقيقة التي يعرفونها فلا يدركون أن الفريق الهلالي الأكثر تضرراً من أخطاء الحكام.. وأن البطولات التي خسرها الزعيم بصافرة حكم أو راية مساعد قد تزيد عن تلك التي كسبها.. ولا يدركون أيضاً أن الإعلام الذي يقف ضد الهلال وضد نجومه وينهش في جسده ليل نهار.. هو أكثر بعشر مرات من ذلك الإعلام الذي يمنحه حقه.. أعيدوا حساباتكم أيها الاتحاديون.. وبدلوا مواقفكم.. واحسنوا نياتكم.. حتى لا يترسخ لديكم قناعة وهمية بأن فريقكم بات مستهدفاً..!.

حضور القرعة (بشيكات) مصدقة..!

قرار نقل مواجهة الفيصلي والنصر من المجمعة إلى الرياض في دور الستة عشر لمسابقة كأس سمو ولي العهد.. قرار مستغرب.. خاصة وأن هناك تعليمات قد صدرت في فترة سابقة.. بعدم الموافقة على أي طلب يتضمن نقل المباريات من ملعبها الأصلي إلى ملعب آخر..!.

كان بالإمكان تقديم المباراة إلى عصر الأربعاء أو مساء الثلاثاء في الجمعة.. حتى يتمكن الفريق النصراوي من المغادرة إلى الجزائر في مهمة وطنية.. لكن أن يتم نقل المباراة من ملعبها الأساسي وهو الذي جاء حسب القرعة.. فإنه قرار غريب لا أجد ما يبرره.. حتى وإن جاء هذا باتفاق الناديين.. وبحصول طرف على مبلغ مالي كبير..!.

الخوف أن تشهد مراسم القرعة في المواسم القادمة.. أن يحضر مندوبو الأندية.. وهم يحملون معهم شيكات مصدقة.. يقدمونها للأندية الأخرى في حالة أن أوقعت القرعة مباريات فريقهم خارج أرضهم.. حتى لا يحدث هذا يفترض أن تقام المباريات على ملاعبها الرئيسية مهما تكن الأسباب والدوافع..!.

بقايا..

* من الظلم أن يوجه النصراويون أصابع الاتهام (صوب) خالد السلامة بخروج فريقهم من مسابقة الكأس أمام الفيصلي لمجرد إهداره ركلة ترجيحية..!

* السلامة كان أفضل لاعبي النصر أمام الفيصلي بروحه القتالية العالية غير أن مجهوده (الوافر) طيلة الأشواط الأربعة أثرت على تركيزه أثناء تنفيذ الركلة..!

* أمام النصر لم يحتسب خليل جلال ركلة جزاء للطائي وأمام النصر أيضاً لم يحتسب علي المطلق هدفاً صريحاً للفيصلي إلى جانب تجاهله احتساب ركلة جزاء..!.

* قدم لنا الزميل فهد المساعد حواراً مختلفاً مع محمد الدعيع في قناة ART..!.

* المخرج تجاهل عمله في الجهاز (الرسمي) وتوجه للعمل خلسة في إحدى القنوات الفضائية باسم مستعار..!.

* موضة المؤتمرات الصحفية انتقلت للاعبين ولكنها مؤتمرات الهدف منها إثارة الجماهير كما فعل محمد نور عندما راح يؤكد عدم شرعية هدف محمد الشلهوب..!.

* وبمناسبة هدف الشلهوب يفترض أن يتم عرضه بالقنوات الفضائية لتثقيف اللاعبين ولا يمنع أن يكتب عبارة الهدف لا يسجله إلا الأذكياء فقط..!.

* هناك لاعبون بالهلال من (نوعية) الحربي تستغرب أن تبقى بالكشوفات فضلاً من أنها تلعب أساسية..!.

* شارك الشلهوب وتبدل حال الهلال بدرجة كبيرة..!.

* غريب بقاء الشلهوب احتياطياً رغم أنه العنصر المؤثر بالفريق الهلالي..!.

* كل تعاوني يتمنى أن يكون إلغاء عقد المدرب جوبير بداية التصحيح لأوضاع الفريق..!.

* شخصياً أتوقع النجاح لابن التعاون عبدالرحمن الخميس لكن ليعلم التعاونيون أن الخميس وحده لن يكون قادراً على انتشال وضع الفريق ما لم يكن هناك (التفاف) من كافة التعاونيين..!.

* حتى بهزيمة القادسية من نجران أعتقد بأن من تأهل لدور الثمانية لمسابقة الكأس كان جديراً بذلك التأهل..!.

* خسارة الوحدة من الهلال يجب أن لا تلغي (جمال) هذا الفريق طوال الموسم..!.

* ما أجمل المباراة عندما تكون بصوت (المبدع) عبدالله الحربي..!

آخر الكلام

أتمنى أن لا يكون الاحتجاج النصراوي على لاعب الفيصلي سعد العبود لمجرد إبعاد الجماهير النصراوية عن أوضاع فريقها..!.

***

لإبداء الرأي حول هذا المقال، أرسل رسالة قصيرة SMS تبدأ برقم الكاتب«6933» ثم أرسلها إلى الكود 82244

yazid1-5@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد