Al Jazirah NewsPaper Friday  16/02/2007 G Issue 12559
الريـاضيـة
الجمعة 28 محرم 1428   العدد  12559
حقائق وأرقام

* الجواد (شارد) للأمير محمد بن سعود الكبير - طيب الله ثراه - فاز بأول بطولة وكان ذلك قبل 38 عاماً بقيادة السعودي سعد بن مطلق عام 1388هـ.

* الجواد صخر للأمير فيصل بن خالد يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة حيث فاز بها ثلاث مرات عام 1396 - 1401 - 1402هـ.

* اسطبل أبناء الملك عبدالله يتصدر سجل هذه البطولة الذهبي حيث حققها 20 مرة يليه الاسطبل الأزرق (اسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير بـ12 بطولة).

* يتساوى اسطبل أبناء الأمير بدر بن عبدالعزيز واسطبل الأمير فيصل بن خالد في سجل البطولة وبواقع 7 بطولات لكل اسطبل.. وفي بطولة الليلة يغيب الاسطبلان الكبيران عن هذه البطولة في نسختها الـ39

* اسطبل الأمير عبدالعزيز بن فهد فاز بها 3 مرات بواسطة فواز مرتين وصادق الوعد حامل اللقب في الموسم الماضي.

* المدرب الوطني فيحان المنديل الوحيد الذي يحمل لواء جيل مدربي الجيل الأول وبكل جدارة بعد أن لقن المدربين الأجانب دروساً ستبقى في الذاكرة آخرها (ثنائية) صادق الوعد في الموسم الماضي وبالأمس القريب خسارته المشرفة أمام الحاكم. فهل يواصل أبو دجانة الليلة نجاحاته رغم رهبة الخواجة؟!

* رائد المدربين الشباب (السعوديين) عبدالله بن مشرف أصغر المدربين في (منازلتي الليلة.. ولازالت انتصاراته المدوية بشقار + لمح البصر - ووصافة كأس سمو ولي العهد الموسم الماضي بالشبل في ذاكرة محبي هذا المدرب.. المغوار وسجلات التاريخ الفروسي.

***

* (دقيقتين) رهبتها وصعوبتها عن سنين وفرحتها ستكون بمثابة أنها الدقيقتان الأغلى فرحاً ونشوة عن موسم كامل (فلمن فرحة الدقيقتين!).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد