Al Jazirah NewsPaper Friday  16/02/2007 G Issue 12559
الريـاضيـة
الجمعة 28 محرم 1428   العدد  12559
كل جمعة
احذروا (المندسين) الليلة!!
صالح الهويريني

** يعد (محمد نور) هو اللاعب - ربما حتى على مستوى العالم - الذي لم يسبق له أن أكمل مدة إيقاف كانت قد صدرت بحقه.. وعلى إثر ذلك بات رقماً صعباً في قائمة الذين طالتهم (قرارات عفو) عبر تاريخ الرياضة السعودية.. الذي يثير الاستغراب أن كل (المشاكل) التي سبق أن أوقف (نور) بسببها كانت كلها من (الوزن الثقيل).. لكنه رغم ذلك ظل يحظى بالدلال.. والعفو تباعاً.. وعلى طريقه وكأنه (ما لنا شغل إلا رفع الإيقافات عن نور).

** يتردد أن دوافع قرار رفع عقوبة الإيقاف عن كل الذين (أمضوا نصف المدة) تعود إلى أن (محمد نور) سيكون هو أول المستفيدين من صدور هذا القرار.. إذا كانت (أقول إذا كانت) هذه هي الحقيقة فتلكم كارثة.. أما الكارثة الأخرى فهي تكمن في أنه إذا استمر هذا ال(نور) على نفس مشاكله السابقة ودون أن يستفيد.. أو يرتدع.. وهذا (للأسف هو المتوقع) وفق شواهد عديدة كلها تدينه.. وتؤكد منطقية ذلك!!

** من حسن الحظ أن مباراة الليلة التي ستجمع الهلال والاتحاد تندرج تحت ما يسمى بالمباريات المحلية التي لا بد أن يقودها (حكام أجانب).. بعيداً عن لغة الفوز والخسارة.. (الأهم) أن وجود مثل هؤلاء الحكام من شأنه أن يكون - إن شاء الله - سبباً في حماية النجوم من (انبراشات) المنبرشين.. ومن (ايذاءات) المطافيق!!

** (اعتراضاً على نقل المباراة للرياض.. وانتقاماً من الهلال).. لا أستبعد أن يتواجد اليوم عدد من (المندسين) ووسط الجماهير الهلالية من أجل ترديد (عبارات عنصرية) ولتعكير أجواء المباراة.. وبرغبة أن تطول الهلال وفي النهاية (عقوبة) نقل مباراة مقبلة.. عليكم أن تأخذوا حذركم من هؤلاء المندسين يا جماهير الأزرق!!

** اعتدنا عدم حضور رئيس الاتحاد (منصور البلوي) لأي مباراة لفريقه في الرياض وأمام الهلال تحديداً وفق مبررات ليست منطقية.. فهل يفاجئنا (منصور) الليلة بالحضور؟.. أم يستمر في غيابه ومعه يزداد حجم التساؤلات؟

** عقوبة نقل (مباراة واحدة) لفريق الاتحاد هي بالتأكيد عقوبة ضعيفة إذا قارناها بحجم (الحماقات الجماهيرية) التي صدرت من لدى اتحاديين وضد حكام المباراة.. ووضعنا بعين الاعتبار أيضاً أن تلك (الحماقات الاتحادية) حدثت من خلال (مباراة نهائية) وشرفها سمو نائب الرئيس العام.. فضلاً عن أنها حماقات تسببت في إرغام (الحكم) يومها على إنهاء زمن المباراة وقبل استكمال دقائقها.. (الوقت بدل الضائع)!!

كلام في الصميم:

** البروفيسور (خالد نعمان) وعبر (ملحق عالم الرياضة) وجَّه انتقادات شديدة ولاذعة لإداريين اتحاديين وذلك بسبب (تعصبهم الكروي الممقوت) وبحجة إصرارهم على أن يتم علاج (برعم اتحادي) عند طبيب آخر بدلاً من نعمان نفسه ذي الميول الأهلاوية.. (كارثة) أن يصل مستوى التفكير إلى هذه الدرجة من التدني.. (كارثة) أيضاً أن تكون مثل تلك (العقليات) موجودة في إدارة ناد كبير بحجم الاتحاد.. وشكراً للبروفيسور (نعمان) الذي كشف لنا عن وجود عقليات بهذا الشكل!!

** بعقلية ذاك المشجع الذي ما زال يفكر بطريقة (يعيش النصر ويسقط الهلال) خرج علينا الكاتب (المنقرض) عبر إحدى الفضائيات وبآراء فيها الكثير من الغيرة والحسد.. والشعور بالنقص.. (للأسف) هكذا هو حال (الكاتب) لم يتغير.. ولم يتطور فكره منذ ثلاثين عاماً.. الله يعينه على نفسه!!

** استوقفني الحديث الذي أدلى به أحد مسؤولي النصر ومن خلاله راح يؤكد بأن فريقه سيصل للمربع الذهبي في الموسم الحالي بحجة أن الفريق النصراوي (عام 1401هـ) خسر بالخمسة (1-5) من أمام الاتحاد لكنه آنذاك ورغم ذلك تمكن من تحقيق بطولة دوري العام نفسه.. (استوقفني) هذا الحديث استغراباً لأنه حديث غير منطقي البته.. ولأن فيه أيضاً محاولة استخفاف بالعقول.. فضلاً عن أن (نصر 1401هـ) كان أغلبه نجوم وكان وقتها يحتل المركز الثالث.. بعكس (النصر الحالي) الذي يقبع في المركز (11) وربما لا يوجد من بين صفوفه لاعب واحد يحمل صفات النجومية الحقة.

** خسارة الاتحاد لكأس الأمير فيصل يبقى أحد أهم أسبابها في أولئك المنتفعين الذين مارسوا كل الصمت تجاه ذاك الذي انشغل بفرق أخرى.. واهم الجماهير الاتحادية بصفقات وهمية.. ولاحق أيضا (فيغو) بحثاً عن الصور التذكارية!!

** هل شاهدتم (قزع) اللاعب القضية الذي تم رفع الإيقاف عنه.. وا اسفاه.. بالله عليكم مثل هذا اللاعب هل هو جدير بأن يطوله قرار عفو؟.. لا بالله!!

** الأخ (الأمين) حالة غريبة في التعامل وبالذات مع الإعلام الذي لا يروق له.. كما أن أعصابه دائماً مشدودة وكأنه وقتها (لاعب يخوض مباراة حاسمة ومصيرية)!!

** اللقطات التلفزيونية التي شاهدنا من خلالها جماهير نصراوية وهي (تبكي بحرقة).. وأخرى (مصابة بالذهول) بعد مباراة فريقها أمام الفيصلي السعودي كانت ولا شك لقطات مؤلمة.. ومؤثرة جداً.. كما أنها جاءت لتكشف مجدداً عن حجم معاناة هذه الجماهير من (نصرها) ومن جراء تواصل انتكاساته ونكساته!!

** من خلال (13) مباراة في (الدوري) و (8) مباريات في (كأس الأمير فيصل) ارتفعت البطاقات الحمراء (11) مرة في وجوه لاعبين اتحاديين.. إنه رقم خيالي في عدد تلك البطاقات.. وفيه أيضاً تأكيد على أن عودة (ديمتري) أعادت لملاعبنا العنف الاتحادي غير المشروع!!

** منصور البلوي كان يمني نفسه وكرئيس للاتحد بأن يحقق فريقه (ثلاثية الموسم الحالي).. ومن أجل أن يكرر (ثلاثية) إدارة طلعت لامي عام 1417هـ.. لكن أماني (منصور) ذهبت مع حصول الأهلي على كأس الأمير فيصل بن فهد.. يا خسارة!!

** ميزة تحقيق الأهلي لبطولة الأمير فيصل أنها جاءت بفريق أغلبه من اللاعبين الشباب.. ومن أمام الاتحاد.. وباعتبار أن تلك البطولة أيضاً من شأنها أن تعزز من مقدار الثقة في نفوس هؤلاء اللاعبين ومن خلال القادم من المشاركات.. فضلاً عن أنها بطولة ربما تكون سبباً - بعد إرادة الله- في كسر حاجز النحس الذي ظل ملازماً للمسيرة الأهلاوية عبر سنوات مضت!!

معاناة (لاعب هلالي)

** يعاني نجم الهلال للتايكوندو (تركي محمد الوران) من شلل نصفي أثر (أذية دماغية محورية) وبسبب حادث مروري تعرض له في يوم الجمعة 18-11- 1424هـ.. وهذا النجم (بالمناسبة) خدم الهلال بكل إخلاص وتفان.. ويكفيه أنه سيطر على بطولات المملكة منذ أن كان لاعباً في درجة الشباب عام 1414هـ.

** الذي يثير الاستغراب ان (تركي الوران) ظل دون اهتمام منذ وقوع الحادث إلى درجة انه حالياً بات دون علاج ويمكث في منزله منتظرا عطف وشفقة المقتدرين.. (شقيق) تركي.. خالد (وهو أيضا لاعب تايكوندو في الهلال) ناشد رجال الهلال الذين عرف عنهم الشهامة.. والوقوف إلى جانب أي لاعب هلالي وتحديداً في الأزمات.. (ناشدهم) بعلاج شقيقه.. وقال إنه أحد أهم المشاكل التي تواجهنا تكمن في أن (الجهة الرسمية) لعمل شقيقي أصدرت قراراً بفصله.. ورفضت ايضا تسليمه مستحقاته المادية المتأخرة ما لم يحضر بنفسه لاستلامها.. أما المشكلة الأخرى فهي تكمن في أن علاج شقيقي تقرر له أن يكون (خارج المملكة- التشيك مثلا) وبموجب نصائح الأطباء.. ولكن لأننا لا نملك المال المطلوب (مصاريف العلاج) ظل شقيقي حبيساً لمنزلنا ودون علاج يذكر..) فما رأي رجال الهلال الأوفياء؟!!

خواطر.. خواطر

** لم أستغرب إصرار رئيس الاتفاق عبد العزيز الدوسري على أن توقيع (أحمد البحري) للنصر هو توقيع غير شرعي.. باعتبار أن (اللوائح والأنظمة) تؤكد منطقية ما أصر عليه الرئيس الاتفاقي.

** استقال (حمد الصنيع) فاقتصرت انتقاداتهم هذه المرة على المدرب واللاعبين!!

** منح (الحكام) الفريق الذي يعاني من الانتكاسات ما لا يستحقه من خلال مباراته الأخيرة في الدوري المحلي وبهدف أن يكون الفوز يومها حليفه.. لكنهم عجزوا.. والسبب ان هذا الفريق لا يملك مؤهلات الفوز على الفريق الآخر.. انتظروا المزيد من الهبات التحكيمية للفريق نفسه عبر القادم من المباريات من أجل ألا تحدث (الفضيحة).

** الأخت (أمل - حائل).. بالفعل حصيلة الدعم المادي لاعضاء شرف الهلال لا يوازي عددهم.. ولا حتى أيضا مكانه فريق بحجم الزعيم.. أما المسؤول الذي ذكرتي اسمه من خلال رسالتك فالهلال لديه رجال قادرون على التصدي له.. ومحاولاته الرامية إلى (خطف) نجوم الأزرق..

** الأخ (خالد الشمري - الأحساء) .. آخر فوز للهلال على الاتحاد في جدة كان عبر (الدور الأول - موسم 1424هـ) من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.. وكان بنتيجة (3-2).

** الأخ (عبد الوهاب الناصر - الرياض).. نعم جمهور النصر غير.. من خلال مباراة الفيصلي الأردني.. لكن عليك ألا تنسى أن الدخول يومها (مجاناً).. وأن (ربعنا) يحبون ال (بلاش).. ومبروك فوز النصر.

** الأخ (أبو نهى - هلالي موت).. رسالتك منطقية.. وشكراً على مشاعرك.

** أخيراً.. المحافظة على (ياسر القحطاني) تأهباً لمشاركات هلالية قادمة أهم ومصيرية.. أفضل من الزج به من خلال مباراة الليلة ما لم يكن جاهزاً 100% وبحثاً عن انتصار وقتي.. وحتى لا يكون أيضا عرضة لانبراش لا يحمد عقباه!!

لإبداء الرأي حول هذا المقال، أرسل رسالة قصيرة SMS تبدأ برقم الكاتب«6690» ثم أرسلها إلى الكود 82244

Salehh2001@yahoo.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد