Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/02/2007 G Issue 12558
الريـاضيـة
الخميس 27 محرم 1428   العدد  12558
اليوم في دوري الثانية
القوة والإثارة تتجددان بين الأهلي والاتحاد.. والقادسية يستضيف النصر

* كتب - طارق العبودي:

تعاود مسابقتا شباب وناشئي الممتاز لكرة القدم اليوم نشاطهما بعد توقف هو (الثالث) لهما استمر شهرا بسبب اختبارات الفصل الدراسي الأول. وكانت المسابقتان قد شهدتا قبل توقفهما تنافساً مثيراً بين الفرق وخصوصاً في فئة الشباب إذ لا تكاد تنتهي مباريات جولة من الجولات إلا وتتبدل مراكز الترتيب سواء في القمة التي تناوب عليها فريق الهلال والاتحاد. أما في فئة الناشئين فقد بات واضحاً وبشكل جلي أن فريقي الاتحاد وحطين في كفة وبقية الفرق في كفة أخرى. في حين تأكد مبدئياً أن الهبوط لدوري المناطق أصبح محصوراً بين الثلاثي هجر والطائي والأنصار. هذا وستقام اليوم 11 مباراة دفعة واحدة.. منها 5 مباريات تمثل الجولة (الثامنة) فعلياً لفئة الشباب بينما 6 مباريات تمثل الجولة 11 آخر جولات الدور الأول لفئة الناشئين.

دوري درجة الشباب:

الأهلي × الاتحاد:

ديربي جدة.. ولقاء التنافس التقليدي والقوة والإثارة والجماهير.. يجمع الفريقين عصراً في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة. يدخل الاتحاد المواجهة وهو في الصدارة بـ19 نقطة ويهمه الكسب ليبقى في القمة من جهة وليعيد البسمة لجماهيره من جهة بعد الخسارة الثقيلة من الأهلي.

الوحدة × الاتفاق:

يلتقيان في ملاعب الوحدة بمكة المكرمة وهو لقاء (سهل) نسبياً للضيوف الذين يحتلون المرتبة الثالثة بـ15 نقطة بعكس أصحاب الأرض الذين يملكون 7 نقاط فقط وضعتهم في المرتبة الثامنة.

القادسية ×النصر:

يلتقيان في ملاعب القادسية بالخبر وهو لقاء متكافئ يبحث من خلاله الفريقان عن تحسين مركزيهما ليس إلا. للنصر 9 نقاط يحتل بها المركز السادس متقدما على المستضيف بفارق نقطة واحدة ودرجة واحدة في سلم الترتيب.

الجبلين × الشباب:

يلتقيان في ملاعب نادي الجبلين في حائل.. ويمكن وصف اللقاء بأنه سباق نحو الهروب من الخطر الذي يحيط بهما معاً..إذ يحتل الجبلين المركز 11 ما قبل الأخير ب4 نقاط فقط فيما يحتل الشباب المركز العاشر ب6 نقاط.

الفتح × النخيل:

يلتقيان في ملاعب الفتح بالاحساء بعد قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة نقل المباراة من بيشه إثر شغب جماهير ولاعبي النخيل بعد إحدى المباريات التي اقيمت في بيشة قبل توقف الدوري.

الفتح يدخل المباراة وبحوزته 7 نقاط وضعته في المركز التاسع في حين يقبع النخيل في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

دور درجة الناشئين:

الشباب ×الطائي:

لقاء الطموحات المتناقضة.. يجمع الفريقين في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب ومن خلاله يسعى الشباب لمواصلة انطلاقته القوية والبقاء في دائرة المنافسة الجادة حيث يحتل المركز الثالث ب18 نقطة.. في حين يبحث الطائي عن التمسك بآماله في البقاء وبدء رحلة تحسين مركزه حيث يحتل المرتبة ما قبل الأخيرة ب5 نقاط فقط.

الأنصار × الهلال:

يلتقيان في المدينة المنورة ويسعى من خلالها أصحاب الأرض للكسب وبدء رحلة الابتعاد عن الخطر حيث يحتلون المرتبة العاشرة ب5 نقاط فقط.. في حين يبحث الهلال عن تحسين مركزه وبدء الرحلة الصعبة نحو العودة للمنافسة إذ يمتلك 16 نقطة وضعته سابعاً.

الاتفاق × الاتحاد:

يلتقيان في ملاعب نادي الاتفاق بالدمام وهي مباراة لا نبالغ إذا قلنا إنها محسومة سلفاً لصالح الاتحاد المتصدر بـ24 نقطة رغم أن الاتفاق مازال له طموح وآمال نحو المنافسة الصعبة حيث يحتل المرتبة السادسة بـ16 نقطة.

الأهلي × النصر:

يلتقيان في ملاعب الأهلي بجدة ويدخلها أصحاب الأرض وبحوزتهم 12 نقطة وضعتهم في المركز التاسع بينما الضيوف يحتلون المركز الرابع بـ 18 نقطة والفوز مطلبهما الوحيد لأن النصر يبحث عن التقدم للأمام والتمسك بأمل المنافسة بينما الأهلي يبحث عن تأمين موقعه في الوسط.

بيش × الفتح:

يلتقيان في جازان على ملاعب الأول الذي يدخل المباراة برصيد 13 نقطة وضعته ثامناً فيما ضيفه في المركز الخامس بـ17 نقطة.

هجر × حطين:

مواجهة القمة والقاع والطموحات المتعاكسة.. تجمع الفريقين في الاحساء ويدخلها هجر بنقطته الوحيدة التي وضعته في ذيل القائمة بعكس حطين الذي يشارك في الصدارة بـ24 نقطة.

غداً.. شباب الانصار والهلال:

وستستكمل المنافسات عصر غد الجمعة بلقاء وحيد يجمع الانصار بالهلال في المدينة المنورة في آخر مواجهات درجة الشباب.. علماً بأن جميع المباريات ستقام بعد صلاة العصر مباشرة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد