Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/02/2007 G Issue 12557
الريـاضيـة
الاربعاء 26 محرم 1428   العدد  12557
فريق إسطبل المملكة يحقق بطولة كأس ولي العهد للقدرة والتحمل
الوليد بن طلال: يسرنا تحقيق هذا الإنجاز الذي جاء بعد ثلاثة أسابيع فقط من إحراز بطولة الاتحاد البحريني لسباقات القدرة والتحمل

حقق فريق إسطبل المملكة القابضة بطولة أول كأس لولي العهد في المملكة العربية السعودية في رياضة القدرة والتحمل حيث انطلق السباق في تمام الساعة السادسة من صباح يوم الخميس20 محرم الجاري بمحافظة الرس بمشاركة محلية وخليجية واسعة تجاوزت أكثر من خمسين فارسا يمثلون مختلف الاسطبلات المحلية والخليجية القوية التي لها تاريخ طويل وانتصارات قوية في سباقات القدرة والتحمل، وبلغت مسافة السباق120 كيلو مترا.

وبهذه المناسبة السعيدة، علق صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة قائلاً:

(يسرنا تحقيق هذا الإنجاز الذي جاء بعد ثلاثة أسابيع فقط من إحراز بطولة الاتحاد البحريني لسباقات القدرة والتحمل).

هذا ورغم قوة المتسابقين الذين تطلب منهم السباق اجتياز خمس مراحل، تمكن الفارس عبدالرحمن الحواس مع فرسه أنوار المملكة من تحقيق المركز الأول وكأس البطولة بعد منافسة صعبة وحامية تعد الأقوى حتى الآن في ميادين السباق السعودية، حيث أكمل الحواس جميع مراحل السباق في زمن قياسي ومبتعدا عن باقي المنافسين.

وفي نهاية السباق، قال مدرب ومدير فريق إسطبل المملكة إن جميع أعضاء وفرسان الفريق يهدون هذه البطولة الغالية لسمو الأمير الوليد بن طلال مؤكدا أنه بفضل توفيق الله تعالى ومن ثم دعم ومتابعة سموه الكريم سيعمل فريق إسطبل المملكة على تحقيق المزيد من البطولات وقهر الصعوبات.

وتكتسب هذه البطولة أهمية كبرى بعد موافقة المقام السامي على إقامتها بانتظام تحت مسمى (كأس ولي العهد)، ما يزيد حدة المنافسة، خاصة أن البطولة تشهد مشاركة محلية وخليجية متميزة، ويقام السباق تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية وتحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية لما يكتسبه من طابع دولي.

ويعد هذا الإنجاز تواصلا لإنجازات فريق إسطبل المملكة ففي الشهر الماضي قام الأمير الوليد بن طلال برعاية أول فريق فروسية ينتمي إليه ثلاث فارسات سعوديات، والذي حقق المركز الأول والثالث والرابع في بطولة مملكة البحرين للقدرة والتحمل التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة التي أقيمت في مملكة البحرين في 13 يناير 2007م تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن أحمد آل خليفة وشارك فيها60 فارسا وفارسة من جميع أنحاء العالم وبلغت مسافته120كم.

وعلق الأمير الوليد حينها قائلا: يسرنا تحقيق هذه البطولة ونفخر بدعم الفارسات السعوديات اللاتي أسهمن في تحقيقها ويمثلن النسبة الأعلى بفريق إسطبل المملكة القابضة، واستقبلهم سموه بعد وصولهم وقدم 6 سيارات إهداء من سموه للأعضاء المشاركين.

وفريق إسطبل المملكة القابضة يشمل كلا من محمد المحلسي الذي حقق المركز الأول، ونورة اليوسف التي حققت المركز الثالث، وعلياء الحويطي التي حققت المركز الرابع، ولطيفة الشيخ وهي الفارسة الأصغر سنا في الرابعة عشر من العمر، وعبدالرحمن الحواس.

وبمناسبة هذا الإنجاز، استقبل جلالة الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة فريق إسطبل المملكة القابضة وقدم لهم التهاني على هذه البطولة وطلب إيصاله تحياته وتهانيه لسمو الأمير الوليد بن طلال.

وبدعم الأمير الوليد، سخر لفريق المملكة للمشاركة في هذه البطولة لجنة تدريبية متميزة تحت إشراف المدرب السعودي المعروف نجيب البرجس خلال عشر أيام في البحرين وعدة أشهر في إسطبل المملكة بالرياض.

وقد تم استقبال فريق المملكة القابضة عند عودتهم إلى وطنهم الحبيب بحفاوة وترحاب لتشريفهم شركة المملكة القابضة والمملكة العربية السعودية.

وكان الأمير قد قدم الدعم للفارسة علياء الحويطي التي تعد أول فارسة سعودية تشارك رسميا في سباق دولي في بطولة التحدي الدولية لسباقات القدرة التي استضافتها مدينة دبي في ديسمبر 2005م السباق بلغت مسافته120كلم وشارك فيه أكثر من90 فارسا وفارسة على كأس الشيخ راشد بن حمدان المكتوم وحققت فيه علياء المركز السابع.

وصرح سموه حينها: بصرف النظر عن نتائج السباق، فإن علياء حققت انتصارا مشرفا لها وللمملكة كونها أول فارسة سعودية، ونحن بدورنا سعداء بدعم أول فارسة سعودية كما قمنا بدعم أول كابتن طائرة سعودية.

وقد منح الأمير الوليد الفارسة علياء كامل الدعم لتحقيق حلم حياتها بتمثيل المملكة العربية السعودية في بطولة دولية، وهو معروف بدعمه المستمر وتشجيعه المرأة السعودية للتميز في جميع المجالات، وقد أكد ذلك حيث ناشد كل امرأة سعودية متميزة في مجال ما أن تعرف بنفسها وستجد الدعم الذي تحتاجه، وبمشاركة الفارسة علياء الحويطي في هذه البطولة، فقد فتحت المجال للفتيات السعوديات الهاويات لممارسة رياضة الفروسية بجدية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد