Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/02/2007 G Issue 12557
الريـاضيـة
الاربعاء 26 محرم 1428   العدد  12557
لجنة تقصي الحقائق عن إخفاق المنتخب العراقي في خليجي 18 تبدأ أعمالها

* بغداد - صكبان الربيعي:

أعلنت اللجنة التحقيقية (تقصي الحقائق) التي شكلها الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم أنه ستتوجه إلى مدينة أربيل (450كم) شمال العاصمة العراقية بغداد لغرض اللقاء بعدد ممن لهم علاقة بملابسات المشاركة العراقية في دورة الخليج العربي الثامنة عشرة التي اختتمت في الإمارات العربية المتحدة مؤخراً.

وقال رئيس اللجنة التحقيقية المشكلة في اتحاد الكرة العراقي ناجح حمود نائب رئيس الاتحاد إنه وعدد من أعضاء اللجنة المشكلة لتقصي الحقائق في ملابسات خليجي 18 ستقوم بمواجهة لاعبي المنتخب العراقي المشارك في دورة الخليج العربي والمتواجدين حالياً في أربيل ضمن تشكيلة نادي أربيل أو مع المنتخب الأولمبي الذي يتدرب حالياً هناك.

وأكد حمود أن اللجنة ستحقق مع المدير الفني للمنتخب العراقي أكرم أحمد سلمان ومساعديه لتقصي الحقائق منهم بشأن ما أثير من ملابسات خاصة بعد الانتهاء من المباراة مع المنتخب السعودي التي خسرها المنتخب العراقي (صفر -1).

وأوضح أن اللجنة ستتوجه بعد الانتهاء من اللقاءات التي ستعقدها مع لاعبي المنتخب العراقي وملاكهم التدريبي إلى اللاعبين المحترفين في الأندية التي يلعبون فيها أو مخاطبتهم عبر البريد الإلكتروني إن تعذر تحقيق اللقاء بهم وإذا لم تتولد القناعة لدى اللجنة في الإفادات التي سترد من اللاعبين المحترفين ستحرص على تحقيق اللقاء بهم والذهاب إليهم حيث يحترفون في عدد من الدول العربية والأجنبية مثل قطر والإمارات والسعودية والأردن وسوريا وقبرص وإيران وليبيا وغيرها.

وقال ناجح حمود إن اللجنة كانت قد بدأت أعمالها قبل يومين عندما استدعت اللاعبين حيدر عبودي وكرار جاسم من نادي النجف لتدوين إفاداتهم بشأن الموضوع.

يُشار إلى أن اللجنة الأولمبية العراقية شكلت في وقت سابق لجنة عليا للتحقيق في ملابسات المشاركة العراقية في خليجي 18 برئاسة بشار مصطفى رئيس اللجنة الأولمبية بالوكالة وعضوية حسين العميدي أمين عام الأولمبية وكالة وباسم الربيعي رئيس الوفد العراقي لدورة الخليج العربي وكان بشار مصطفى قد ذكر في وقت سابق أن اللجنة المشكلة في اتحاد الكرة العراقي سترفع النتائج التي تتوصل إليها للنظر فيها ومن ثم دراستها والمصادقة عليها. وكان المنتخب قد خسر أمام المنتخب السعودي مما أبعده عن منافسات البطولة الخليجية بعد أن كان يحتاج إلى التعادل للانتقال إلى الدور الثاني منها وعقب الخسارة أدلى عدد من اللاعبين العراقيين المحترفيين بتصريحات مثيرة ضد المدرب أكرم سلمان واتحاد الكرة العراقي مما أثارت علامات استفهام كبيرة في الشارع الرياضي في العراق.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد