Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/02/2007 G Issue 12557
الاقتصادية
الاربعاء 26 محرم 1428   العدد  12557
بعد أن طور خدمة التداول عبر الإنترنت
(الأهلي) يطلق جهاز أمان لحماية المعاملات التجارية الإلكترونية

* جدة - سعد الخليف:

* تصوير - خالد الصبياني:

تماشياً مع توصيات مؤتمر التعاملات الالكترونية الذي عقد بالرياض، أطلق البنك الأهلي جهاز أمان RSA SecureID 700 عبارة عن مفتاح الكتروني من الحجم الصغير لحماية المعاملات التجارية الإلكترونية وذلك من خلال تزويد عملائه ممن لديهم توقيع تفويضي لدى البنك.

عمر هاشم مدير إدارة النقد بالبنك الأهلي أشار إلى أن إدخال هذه الميزة الأمنية الجديدة ضمن نشاطات البنك دليل على سعي البنك الأهلي ومواكبته لأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة تماشياً مع توجه البنك نحو تقديم أفضل الحلول المالية لشرائح عملائه من الشركات المستهدفة مع التميز في تنوع المنتجات والتنفيذ وبحماية عالية وفائقة الجودة.

واستطرد قائلاً: إن منتج RSA يعمل ضمن نطاق نظام البنك الأهلي فقط، حيث يستخدم لضمان أمان سير المعاملات التجارية عن طريق شبكة الإنترنت.

ويتميز الجهاز بالمتانة وراحة الاستعمال وسيوفر الجهاز حماية فعالة لجميع أنواع المعلومات والبالغة الأهمية أينما كانت وبالتزامن مع كل خطوة حيث يستقبل هذا الجهاز شفرة جديدة كل 60 ثانية يتم إرسالها باستخدام اللوغاريتم (RSA SecurID AES) .

وتساهم الأيقونة أيضاً في مساعدة المؤسسات في الحفاظ على سرية معلوماتهم والبنية التحتية التي بنيت عليها هذه المعلومات والحماية المباشرة للمعلومات الحساسة وإدارة أمن المعلومات لتسهيل أعمال كل منها.

وأبرز خصائص استخدام تقنية RSA SecurID هي: قوة الأمن، التكامل، نطاق تطبيق المشروع، المرونة، عروض قوية، قابلية إعادة التهيئة والجودة، الدعم والابتكار.

ومن جهة أخرى قام البنك الأهلي التجاري مؤخراً بتطوير خدمة الأهلي تداول عبر الإنترنت من خلال إطلاقه لخدمة الأهلي تداول بلس لتقديم خدمة أسرع وأكثر أمناً وسهولة من أي وقت مضى لعملاء خدمات الوساطة المالية بالبنك.

وتقدم خدمة الأهلي تداول بلس العديد من الميزات الجديدة والمتطورة وتستطيع خدمة عدد أكبر من العملاء في وقت واحد مع سرعة فائقة في تنفيذ التعاملات وبدون أي مشاكل تقنية، الأمر الذي سيجعل من الأهلي تداول بلس أفضل خدمة للوساطة عبر الإنترنت في المملكة.

وقال السيد خالد طاهر، مدير خدمات الوساطة في البنك الأهلي التجاري دون أعمال التداول عبر الإنترنت تشهد نمواً سريعاً، ونحن نطمح للوصول إلى موقع ريادي في هذا الحقل الجديد والمهم من خلال الإيفاء بجميع التزاماتنا تجاه عملائنا وأهمها تطوير هذه الخدمة لتكون الوسيلة الأسرع والأكثر أمناً للتداول عبر الإنترنت.

وأوضح طاهر بأن خدمة الأهلي تداول لم تتغير وإنما تم تطويرها بشكل كبير بإدخال تحسينات كبيرة على هوية موقع الخدمة الإلكتروني وتحسين سرعة الاتصال وتبادل المعلومات في الموقع بشكل ملحوظ.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد