Al Jazirah NewsPaper Monday  12/02/2007 G Issue 12555
الاقتصادية
الأثنين 24 محرم 1428   العدد  12555
موبايلي تكمل بناء شبكتها على طريق الوجه الساحلي ومحافظات شمال غرب المملكة

* الرياض - الجزيرة:

استكملت شركة موبايلي خلال الأيام القليلة الماضية بناء أبراجها وإطلاق شبكتها على طريق الوجه الساحلي بطول 110 كلم شمالا بما في ذلك قرى الدرة وعنتر وغيرها من القرى الساحلية.

ومن المعلوم أن هذا الطريق الدولي يربط غرب المملكة بالأردن ويشهد كثافة مرورية عالية. وتشمل تغطية موبايلي جميع المحافظات في شمال غرب المملكة مثل ضباء وأملج وحقل ورأس الخريطة وصدر وجميع القرى التابعة لهذه المناطق.

وقالت الشركة في بيانها: إنها ستكمل بناء ما تبقى من طريق الوجه - ضباء وهو بطول 150 كلم خلال الأسبوع القادم، لتكمل بذلك تغطية جميع الطرق في هذه المنطقة الحيوية.

هذا وقد أكملت موبايلي الشهر الماضي بناء شبكتها على طريق الثمامة - الصمان بطول 140 كلم لتشمل كل من مناطق حفر العتش وروضة التنهاة والطوقي وبعض القرى الأخرى، وذلك بعد أن اكتمل بناء الأبراج الخاصة بشركة موبايلي في هذه المناطق.

كما أنهت الشركة في نفس الشهر تغطية طريق حائل - بقعاء بطول 90 كلم وطريق حائل - الخطة بطول 40 كلم وشملت التغطية جميع القرى القريبة من هذه الطرق ومنها قرى العدوة - شنان - فيض - المكرم - الطيراق - أوثال ومجموعة أخرى من القرى والمراكز.

الجدير بالذكر أن شركة موبايلي قامت في وقت سابق باستكمال تغطية طريق حائل - العلا بطول 240 كلم بشبكتها الخاصة، ليتم بذلك لأول مرة توفير خدمة الهاتف المتحرك على الطريق السريع.

وقالت الشركة إن إدارة الشبكة قد أنهت تغطية جميع الطرق السريعة الرئيسة في المملكة خصوصا تلك التي تشهد استخداما عاليا مثل الطرق السريعة الرابطة بين مدن المملكة الرئيسة، وأنها بدأت قبل عدة أشهر المرحلة الثالثة من تطوير الشبكة بتغطية الطرق المتبقية حيث قاربت أطوال الطرق المغطاة حتى الآن العشرين ألف كيلومتر في جميع أنحاء المملكة.

وتتبع شركة موبايلي في بناء أبراجها أفضل المعايير العالمية وأكثر تقنيات الاتصال تطورا حيث تستخدم موبايلي تقنية 2.5G والتي توفر سرعة عالية في تدفق البيانات وجودة الصوت، فهي توفر هذه التقنية على جميع أبراجها في المملكة سواء داخل المدن أو على الطرق السريعة لتوفر بذلك إضافة إلى خدمة الصوت خدمات أخرى مثل الإنترنت الخلوي السريع وخدمة الرسائل المتعددة الوسائط وجميع الخدمات ذات القيمة المضافة، حيث أصبح في مقدور ساكني المناطق النائية الدخول على الإنترنت بسرعة تصل إلى 200 كيلوبت عن طريق الهاتف المحمول، وإمكانية ربطه بجهاز الكمبيوتر، أو الاستفادة من الخدمات الأخرى التي تتميز فيها موبايلي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد