Al Jazirah NewsPaper Friday  02/02/2007 G Issue 12545
الريـاضيـة
الجمعة 14 محرم 1428   العدد  12545
مورينيو يبدي أسفه لإصابة آ شلي كول الخطيرة خلال مباراة بلاكبيرن روفرز

حمل آشلي كول مدافع منتخب إنجلترا لكرة القدم إلى خارج الملعب مصابا بالتواء في الركبة خلال مباراة فريقه تشيلسي التي فاز فيها على بلاكبيرن روفرز 3-صفر أمس الاول الاربعاء، فيما قال جوزيه مورينيو مدرب الفريق إن اصابة اللاعب تبدو خطيرة. وبذلك تأكد غياب كول عن مباراة إنجلترا الودية أمام إسبانيا في مانشستر الاسبوع المقبل كما تثار الشكوك حول مشاركته في مباراة اسرائيل في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2008 يوم 24 مارس آذار المقبل. وسقط الظهير الأيسر على الأرض عقب وقوفه على الكرة ويبدو أنه سينضم لزميليه المدافعين خالد بولحروز وجون تيري قائد الفريق إلى قائمة المستبعدين. وقال مورينيو عقب ثلاثة أهداف احرزها ديدييه دروجبا وفرانك لامبارد وسولومون كالو ليبقي تشيلسي على مقربة من مانشستر يونايتد متصدر جدول الدوري الإنجليزي الممتاز (أنه ليس على مايرام... لا يمكنه السير. لابد أن هناك إصابة خطيرة). وسيخضع كول الذي خرج ليحل وين بريدج بديلا له لفحص بالاشعة لتحديد مدى الضرر الذي يرجح مورينيو أن يكون في أربطة الركبة.

وقال مورينيو (علينا الانتظار ليومين للتعرف على ما سيحدث). وقال المدرب البرتغالي إن تيري ربما يعود الأسبوع المقبل أمام تشارلتون اثليتيك فيما بدأ بولحروز في التدريبات. ولكن في ظل اصابة الجناحين جو كول وارين روبن قال مورينيو إن تشيلسي يعاني من عجز كبير في اللاعبين أصحاب المهارات خاصة في ظل استمرار منافسة الفريق في أربع بطولات. ومستعينا باستعارة دقيقة وصف مورينيو تشكيلة الفريق بانها كالبطانية الصغيرة للغاية تم شدها في كافة الاتجاهات بحيث لا يمكنها أن تغطي السرير بأكمله.

وبسؤاله عن سبب عدم شرائه بطانية اكبر حجما قال المدرب البرتغالي باستخفاف (المتجر مغلق) مضيفا أنه لا يتوقع ضم أي لاعب في اللحظة الأخيرة قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية عند منتصف الليلة الماضية.

وأوائل هذا الشهر قال مورينيو إنه يريد شراء بعض اللاعبين لتغطية اللاعبين المصابين إلا أن تشيلسي يعارض انفاق المزيد من الأموال مما تسبب في المزيد من التوتر المعلن بين المدرب الصريح ومسؤولي نادي تشيلسي.

كما قال مورينيو أمس الاربعاء أنه لا يشعر بالتعاسة.

وأضاف تعليقا على نوعية اللاعبين الذين يلعبون للفريق (أشعر بالقناعة نظرا لأن البطانية من الكشمير وأنها ليست بطانية عادية).

كما أن المصدر الثاني للتوتر هو الاداء السيئ لاندريه شيفشينكو الذي اشتراه النادي بثلاثين مليون جنيه استرليني (58.6 مليون دولار) بدا أنه تبدد لدى مورينيو الذي وصف أداء اللاعب الأوكراني بأنه (رائع بكل تأكيد).

وكان الأداء الرائع من قبل براد فريدل حارس مرمى بلاكبيرن قد حال دون قيام مهاجم ميلانو الإيطالي السابق بالتسجيل مما دفع مورينيو لمعانقته اثناء مغادرته للملعب. وقال مورينيو (إنها أفضل مباراة لعبها. لقد لعب بتألق. إنه يقوم بأشياء لم يقم بها من قبل. لقد كان يتمركز دائما في مواقع خطيرة وكان قويا في التحاماته وكان يقف دائما في المكان المناسب).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد