Al Jazirah NewsPaper Friday  02/02/2007 G Issue 12545
الاقتصادية
الجمعة 14 محرم 1428   العدد  12545
المعهد المصرفي يُكرِّم (الأهلي) لرعايته ندوة المعايير الاحترازية للمصرفية الإسلامية

* الرياض - الجزيرة:

كرَّم المعهد المصرفي بمؤسسة النقد العربي السعودي البنك الأهلي لمشاركته في الرعاية الرسمية لندوة المعاييرالإحترازية للمصرفية الإسلامية التي عُقدت مؤخَّراً في المعهد لمدة يومين برعاية حمد السياري محافظ (ساما) وبحضورعدد كبيرمن البنوك والمؤسسات المالية.

وقد قام عبدالرزاق الخريجي مدير مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي بالبنك الأهلي الذي ترأس وفد مسؤولي البنك المشارك في الندوة، بتسلَّم درع تكريم الشركات الراعية من جمعان الوقداني مديرعام المعهد المصرفي.

وقد أشار الخريجي عقب استلامه درع التكريم إلى أن رعاية البنك لهذا الحدث تنطلق من ريادته للمصرفية الإسلامية وتميُّزه في ابتكارالبديل الإسلامي للعديد من المنتجات البنكيه التقليديه، كما أن الندوة حدث مصرفي مهم شارك فيه عدد كبير من المُختصين والخبراء في الصيرفة الإسلامية.

وذكر أن الندوة تعتبر الأولى من نوعها في المملكة التي تختص بتغطية معايير مجلس الخدمات المالية الإسلامية التي تُكمِّل تعليمات لجنة بازل2، واستطرد قائلاً بأن الندوة تهدف إلى توفير فهم واضح للمعايير التي أصدرها مجلس الخدمات المالية الإسلامية بشأن كفاية رأس المال وإدارة المخاطر وعملية المراجعة الإشرافية ونظم حوكمة الشركات والشفافية وانضباط السوق والتي تُشكِّل الأركان الأساسية لضمان سلامة واستقرار صناعة الخدمات المالية الإسلامية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد