Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/02/2007 G Issue 12544
الاقتصادية
الخميس 13 محرم 1428   العدد  12544
بنك البلاد يؤهل موظفيه لبرامج العمليات المصرفية المتوافقة مع الشريعة

* الرياض - الجزيرة:

حصل موظفي بنك البلاد والمشاركين في الدورة الأولى لبرنامج العمليات المصرفية المتوافقة مع الشريعة على شهادات التخرج من المعهد المصرفي التابع لمؤسسة النقد العربي السعودي.

وعلق مدير الموارد البشرية بالبنك الأستاذ يوسف البطحي. هذا الحدث بأنه يندرج في سياق الخطة الإستراتيجية للموارد البشرية لتطوير قدرات موظفيه كافة وتأهيلهم بالدورات والتدريبات المناسبة لكل قطاعات البنك، حيث بلغ عدد الخريجين لهذه الدورة والتي تعتبر الأولى من نوعها سبعة موظفين.

وتأتي مشاركة بنك البلاد في هذه الدورة في الوقت الذي يشهد فيه السوق المصرفي السعودي تزادياً متميزاً في تقديم المنتجات التمويلية والخدمات المصرفية الإسلامية، ونظراً لأهمية مجال التمويل، قدم البنك ومازال منتجات متنوعة تواكب العديد من توقعات وتطلعات عملائه كافة.

وكان برنامج الدورة المكثف الذي تلقاه موظفو البنك في هذه الدورة قد اشتمل على العديد من المواضيع الرئيسة والتي تندرج في تطبيق استراتيجيات العمل في بنك البلاد وحسب المفاهيم الشرعية ومنها تغطية الجوانب الرئيسة في أساسيات العمل المصرفي وصيغ التمويل، وكذلك المعايير المحاسبية للعمليات المصرفية، وإعداد ومتابعة الموازنة التقديرية للعمليات المصرفية وصناديق الاستثمار والمرابحة والمشاركة والرقابة وأساسياتها والمراجعة وإدارة المخاطر والصكوك وغيرها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد