Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/02/2007 G Issue 12544
الاقتصادية
الخميس 13 محرم 1428   العدد  12544
خلال زيارته للهيئة الملكية للجبيل وينبع
وزير اقتصاد ساكسونيا يشيد بصناعة البتروكيماويات في المملكة

اختتم فالتر هيرشه وزير الاقتصاد في ولاية ساكسونيا السفلى بجمهورية ألمانيا الاتحادية أمس زيارته للمملكة التي استمرت ثلاثة أيام التقى خلالها عدداً من المسؤولين ورجال الأعمال في المملكة حيث تم البحث في سبل دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمار المشترك بين المملكة وولاية ساكسونيا السفلى. وقد شمل برنامج زيارة هيرشه والوفد المرافق له للمملكة والذي تم التحضير والإعداد له والمرافقة من قبل وزارة الاقتصاد والتخطيط، زيارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع والاطلاع على المشاريع الصناعية العملاقة هناك حيث أعرب عن إعجابه الكبير بما وصلت إليه الصناعة السعودية وخاصة البتروكيماويات من تقدم ونجاح كبيرين.

كما شارك المسؤول الألماني خلال الزيارة في افتتاح منتدى التعاون الذي عقد في جدة، وأجرى لقاءات مع أمين عام الغرفة التجارية والصناعية بجدة وعدد من رجال الأعمال هناك.

وتأتي زيارة المسؤول الألماني للمملكة في إطار الحرص المشترك للبلدين على تعزيز ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما والبحث في فرص زيادة الاستثمار المشترك في ظل ما يتمتع به الجانبان من إمكانات ضخمة لتطويره. تجدر الإشارة إلى أن هناك لجنة عليا للتعاون المشترك بين البلدين يترأس جانب المملكة فيها خالد بن محمد القصيبي وزير الاقتصاد والتخطيط تعقد اجتماعاتها بصورة دورية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد