Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/02/2007 G Issue 12544
الاقتصادية
الخميس 13 محرم 1428   العدد  12544
مدير شركة أكور الفرنسية:
أكثر من 2.5 مليار يورو رصدناها لإقامة مشاريع سياحية في العالم والمملكة في مقدمتها

* الطائف - متابعة - عليان آل سعدان:

أعلن مدير عام شركة أكور الفرنسية جيرارد بيلسو عن تخصيص أكثر من مليارين ونصف المليار يورو للاستثمار في العديد من المشاريع السياحية في مختلف دول العالم، من بينها السعودية. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأول في مقر أول مشروع سعودي فرنسي مشترك بالطائف بحضور معالي محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز المعمر ورؤساء وأعضاء اللجان والهيئات السياحية وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

وأضاف أن شركته التي تمتلك حالياً أكثر من 4500 فندق سياحي في مختلف أنحاء العالم وأكثر من 160 ألف شريك تتجه إلى إقامة فنادق جديدة في العالم يزيد عدد غرفها على 500 ألف غرفة. وأكد أهمية الشراكة مع رجال الأعمال السعوديين في هذا المجال وغيره من المجالات الأخرى.

وأشار بيلسو إلى أن وجودهم في مدينة الطائف يهدف إلى تحقيق مثل هذه الأهداف من خلال الشراكة مع عدد من المستثمرين السعوديين حيث ستبدأ شركة أكور بعد الانتهاء من الدراسات اللازمة لإقامة مشاريع استثمارية في مجال الفندقة والسياحة في مختلف المجالات في إطار مشاريع سياحية مماثلة ستقوم بتنفيذها الشركة في العديد من المدن السعودية، مؤكداً أن المملكة تحتل مكانة متقدمة بين كل دول العالم، وتربطها بفرنسا صداقة تاريخية قديمة ومصالح مشتركة دفعت بها إلى الأمام الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين وتوقيع العديد من الاتفاقيات في مجالات مختلفة يأتي المجال الاقتصادي في أولوياتها والتوجه الجديد لشركة أكور لاستثمار أكثر من مليارين ونصف المليار يورو في المرحلة المقبلة وتخصيص جزء منه لإقامة مشاريع سياحية في العديد من المدن السعودية. وتعتبر مدينة الطائف الموقع الذي ستبدأ فيه المراحل الأولى من هذه المشاريع، ويرجع ذلك إلى العلاقة الجيدة بين شركة أكور ورجال الأعمال في المملكة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد