Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/02/2007 G Issue 12544
الاقتصادية
الخميس 13 محرم 1428   العدد  12544
ناقشت الأصول والأعراف الدولية الجديدة وقواعد التقديم الإلكتروني
البنك الأهلي يُشارك في ندوة الاعتمادات المستندية

* الرياض - الجزيرة:

شارك البنك الأهلي مؤخراً في الندوة المصرفية المتخصصة في مجال الاعتمادات المستندية التي عقدها اتحاد المصارف العربية في الإسكندرية، ودار موضوعها حول الأصول والأعراف الموحدة للاعتمادات المستندية.

وأوضح عبد الرحمن عدَّاس رئيس قطاع الشركات في البنك الأهلي أن إدارة البنك تحرص على مشاركة مسؤوليه المعنيين في مثل هذه الندوات التي تتناول العديد من المواضيع ذات الصلة بالتجارة الخارجية، وأشار إلى أن من أبرز مهام إدارة مراكز خدمات الشركات، ومن ضمنها مراكز خدمة التجارة بالبنك، تمكين العملاء والمتعاملين من الوقوف على كل ما يستجد في اللوائح الدولية ذات الصلة بالتجارة الخارجية، ويتم ذلك من خلال الدورات التدريبية التي يعقدها البنك لعملائه كل عام.

وأضاف أن الندوة تناولت العديد من المواضيع ذات الصلة بالتجارة الخارجية، والتي من أبرزها المعايير والأصول المصرفية الدولية الجديدة وأهميتها في الممارسة العملية، والحد من رفض المستندات تحت الاعتمادات المستندية وكذلك قواعد التقديم الإلكتروني Eucp للمستندات.

من جانب آخر أشار علي عبدالله بامنيف مستشار إدارة مراكز خدمات التجارة بالبنك الأهلي الذي مثل البنك إلى أن الندوة تهدف إلى التعرف على المستجدات في اللوائح الدولية للاعتمادات المستندية ومتابعة الجهود المبذولة من كل الجهات العالمية المختصة.

وخلص بامنيف إلى القول إن التطورات التي تشهدها الساحة المصرفية من تعديلات متتالية للوائح التجارة الخارجية تأتي نتيجة للتطور السريع في وسائل الاتصالات والتقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم اليوم والذي أصبح لزاماً على المتعاملين بالتجارة الخارجية مواكبته.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد